روابط للدخول

وفد حكومي للاطلاع على وضع الخدمات في كركوك


نهاد البياتي – کرکوك

كثيرا ما يُقال ان كركوك عراق مصغر تعكس تنوعه القومي والمذهبي وتعايش مكوناته على اساس مبدأ المواطنة والمساواة والاحترام المتبادل. وبهذا المعنى فان حل مشاكل كركوك يمكن أن يكون مفتاحا لحل مشاكل العراق. ويبدو ان ما يوحد مكونات كركوك على تنوعها هو معاناة أهل المحافظة من نقص الخدمات. وللوقوف على العقبات التي تعترض تنفيذ المشاريع الخدمية لتحسين ظروف معيشة اهل كركوك زار مركز المحافظة وفد حكومي أستمع الى شكوى المسؤولين المحليين من اهمال المركز بحسب تعبير مسؤولين تحدثوا لاذاعة العراق الحر...تفاصيل الزيارة في تقرير نهاد البياتي..

وفد حكومي كبير زار كركوك لبحث المعوقات التي تعيق سير المشاريع الخدمية في كركوك والتنسيق بين الدوائر الحكومية والوزارات وصولا الى ترسيخ التعايش والتآخي في المحافظة وقال منذر عبد الأمير اسد ممثل الأمانة العامة لمجلس الوزراء انهم سيقومون بورشة عمل في الأيام المقبلة لرفع توصيات بهذا الخصوص
ادارة كركوك رغم ترحيبها بالوفد الا انها اشارت الى زيارات واجتماعات سابقة لم تحقق الأهداف المرجوة مطالبة بزيادة التخصيصات المالية وقال عبدالرحمن مصطفى محافظ كركوك ان المحافظة تعاني من تبعات موروث سياسي اليم.
الخبراء والأستشارييون في كركوك اكدو ان هناك مشاكل فنية عديدة في آلية تفيذ المشاريع مشيرا الى ضرورة اتباع خطط تمتد لخمس سنوات بدلا من السنة الواحدة وقالت المهندسة هوري طالباني خبيرة استشارية في محافظة كركوك هناك استعجال في تنفيذ المشاريع، وعدم وجود اراض لأقامة المشاريع كان احد النقاط التي اكد عليها مسؤلو الدوائر قاسم حمزة البياتي مدير طرق كركوك يقول ان اكثر اراضي كركوك اما متنازع عليها او تم التجاوز عليها.
مجلس مدينة كركوك اعترض على مستوى تمثيل الوفد الذي لم يضم أي وزير،واشار منير قافلي رئيس مجلس مدينة كركوك الى ان الحكومة مازالت غير مهتمة بكركوك كباقي المحافظات االعراقية الأخرى
المشاريع والخدمات وسبل تطويرها وبحث اليات جديدة للنهوض بواقع كركوك الخدمي كانت وراء زيارة الوفد الحكومي الذي بدأ يومه متأخرا وسط احتجاجات بعض الأطراف.

على صلة

XS
SM
MD
LG