روابط للدخول

خدمات الموبايل وآراء المواطنين


محمد كريم - بغداد

طلعت شركات الموبايل العاملة في العراق على المشتركين مؤخرا بعرض قالت انه خدمة جديدة تقدمها الى زبائنها. وتتمثل الخدمة الجديدة في تحويل جزء من أرصدة المشتركين الى مشتركين آخرين في الشبكة نفسها لا اعتراض لديهم على تحويل شيء من رصيد مشترك آخر الى حسابهم. وتقدم شركات الموبايل هذه الخدمة مقابل ثمن استطلعت اذاعة العراق الحر آراء مواطنين حوله. فهل تستحق الخدمة الجديدة الثمن الذي يدفعه المشترك عنها؟ الجواب في تقرير محمد كريم..

تقدم شركات الهاتف المحمول الثلاثة الرئيسة في العراق لمشتركيها خدمة تحويل قيم من ارصدتهم الى من يرغبون من المشتركين الآخرين ضمن اطار الشبكة الواحدة لقاء قيام الشركة باستقطاع مبلغ يصل الى 30 سنتا من رصيد المشترك القائم بالتحويل الامر الذي وجد فيه غالبية المشتركين خدمة جيدة ولكن بثمن باهض..

وفي الوقت الذي يرى فيه العديد من المشتركين ان هذا الاستقطاع غير مبرر , يرى يوسف جورج ويعمل في بيع خطوط الهواتف المحمولة انه من الطبيعي ان تضع شركات المحمول ثمنا لقاء خدمة تحويل الرصيد اسوة ببقية الخدمات التي تقدمها..

وفي السياق ذاته يشير مشتركون اخرون الى جانب سلبي اخر للخدمة سالفة الذكر يتمثل في امكانية تعرض رصيد المشترك الى السرقة بسهولة عبرها مؤكدين ان بامكان شركات المحمول منع هذا الامر غير انها لاتفعل فيما يعتقد بائع خطوط المحمول يوسف جورج ان تلك الشركات غير معنية بمنع سرقة الرصيد لانها مسالة اخلاقية.

على صلة

XS
SM
MD
LG