روابط للدخول

ضباط سابقون يناشدون الحكومة اعادتهم الى الجيش


مراسل اذاعة العراق الحر- الموصل

قررت حكومة رئيس الوزراء منذ فترة إزالة الآثار الناجمة عن حل الجيش العراقي السابق بأمر من الحاكم الاداري الاميركي بول بريمر بعد عملية التغيير بفترة قصيرة. وفي هذا الاطار اعلنت الحكومة فتح الباب لعودة الضباط الى حد رتبة مقدم لرفد الجيش بقادة عسكريين شباب مع ضمان حقوق التقاعد للضباط من ربتة عقيد فما فوق. وتجاوبا مع قرار الحكومة عقد لفيف من الضباط السابقين اجتماعا في الموصل طرحوا فيه تطلعاتهم. التفاصيل من مراسل اذاعة العراق الذي تحدث مع مشاركين في الاجتماع.

طالب العديد من منتسبي الجيش العراقي السابق في مدينة الموصل الحكومة العراقية باعادتهم للعمل في الجيش الجديد وضمان حقوقهم الوظيفية والتقاعدية ، هذه المطالبة شجعها اليوم وبحسب الكثيرين منهم تحسن امن الموصل الملحوظ ، خاصة وان الدعوات الحكومية السابقة بردهم للخدمة لم تلق الاستجابة المطلوبة واعدها بعضهم غير مجدية ، لايشجعها وضع الموصل الامني المتردي . . جاءت هذه المطالب بمؤتمر عقدوه بالموصل وتحدث عنها لاذاعة العراق العميد الركن في الجيش السابق ( نواف الخفاجي ):

"نطالب الحكومة باعادة الضباط السابقين الى الجيش الحالي واحالة القسم الاخر منهم للتقاعد وبرواتب مناسبة ، ومعاملة عوائل الشهداء معاملة جيدة ، وكذلك التوجيه بالتعامل الحسن مع عوائل الضباط اثناء التفتيش من قبل القوات الامنية الحالية ، واذا ما عاد المنتسبين السابقين للخدمة سيحل هذا مشاكل عديدة في المجتمع منها البطالة" .

على صلة

XS
SM
MD
LG