روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الأردنية ليوم الجمعة 6 آذار


فائقة رسول سرحان – عمّان

قالت صحيفة الدستور إن البنك الدولي وصندوق النقد الدولي يجريان السبت في عمان مراجعة للوضع المالي العراقي وقياس مستوى تحسنه في الأشهر الثلاثة الماضية وفقا لما نصت عليه اتفاقيات نادي باريس، حيث سيقدم الوفد العراقي الذي يرأسه وزير المالية باقر جبر الزبيدي خلال الاجتماع ملفات مالية شاملة تتناول وضعية البنك المركزي العراقي ونسبة السيولة الموجودة فيه إضافة لمستوى نسب التضخم المالي. وذكرت الدستور أن الوفد العراقي سيبدأ بعد ختام مباحثاته مع البنك الدولي وصندوق النقد الدولي مباحثات مع عدد من المسؤولين الأردنيين بشأن الملف المالي العالق بين عمان وبغداد منذ عدة سنوات. وسيسعى الجانبان إلى تسوية جميع البنود المتعلقة به بما يضمن حقوق جميع الأطراف، كما سيتم التباحث حول العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وفي إطار متابعتها لملف اللاجئين العراقيين قالت صحيفة الغد إن رئيس هيئة الهجرة السويدية دان إلياسون حث الدول الأوروبية يوم الخميس على قبول مزيد من اللاجئين العراقيين، مبينا أن السويد ستطرح هذه المسألة في جدول الأعمال عندما تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي في تموز القادم.

وفيما يتعلق بتدريب الكوادر العراقية في الأردن، نشرت صحيفة الرأي خبر اختتام دورة تدريبة في المركز الوطني للبحث والإرشاد الزراعي الأردني حول إدارة وتخطيط الإرشاد الزراعي شارك فيها عدد من كوادر وزارة الزراعة العراقية. وأوضحت الصحيفة أن الدورة جاءت ضمن برنامج تدريب الدولة الثالثة الذي يتم إنجازه بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) بهدف دعم قطاع الزراعة في العراق.

ومن الأخبار المتعلقة بالشأن الرياضي، قالت صحيفة العرب اليوم إن فريق الكرخ بكرة السلة أجرى وحدته التدريبية الأولى في ملعب نادي الأرثوذكسي الأردني، وذلك ضمن معسكره التدريبي في إطار استعداته لخوض منافسات بطولة أندية غرب آسيا التي ستنطلق في عمان في 13 من الشهر الجاري. وبينت الصحيفة أن فريق الكرخ سيخوض مباراتين تجريبيتين أمام فرق أردنية خلال الأسبوع المقبل، وستكون المباراتان فرصة للتعرف على جاهزية اللاعبين واختيار التشكيلة المناسبة للبطولة.

على صلة

XS
SM
MD
LG