روابط للدخول

عرض للصحف البغدادية الصادرة يوم الاربعاء 4 اذار


محمد قادر

اشارت عناوين صحف يوم الثلاثاء الى عدم ترحيب الحزب الاسلامي بزيارة رئيس مجلس تشخيص مصلحة النظام في إيران هاشمي رفسنجاني إلى بغداد، الا ان كتلتي الائتلاف الموحد والتحالف الكوردستاني واجهوا هذه التصريحات بالرفض.


وعلى صعيد آخر تحدثت الصحف البغدادية ومن بينها الزمان عن عجز مجلس النواب مرة اخرى عن اقرار موازنة عام 2009 خلال جلسة يوم الثلاثاء. لتقول الصحيفة في عنوانها:
مبالغ خيالية وخروقات توصل الموازنة إلى طريق مسدود. ونواب يعدّون الرواتب وإعانات الحماية والتموينية خطوطاً حمراء. من جانب آخر ولصحيفة المدى كشف مصدر مسؤول في وزارة المالية عن ان الوزارة قررت منح موظفي التصنيع العسكري المنحل الرواتب والمخصصات اسوة باقرانهم الموظفين. مضيفاً المصدر في تصريحه للصحيفة بان الوزارة قررت استيعاب الشركات والمصانع العامة في دوائر التصنيع العسكري المنحل ليتم توزيعهم بين الدوائر المماثلة، وسيتم التعامل معهم على وفق التعليمات النافذة اسوة بموظفي الوزارات.

اما في جريدة الصباح الشبه رسمية فنقرأ ان

العراق يتبرع بخمسة ملايين دولار لإعمار غزة

وفي خبر آخر .. نقابة الصحفيين العراقيين وهيئة النزاهة العامة اتفقتا على العمل من اجل تفعيل التعاون بينهما لرصد حالات الفساد والعمل على الحد منها.

جريدة الصباح الجديد وبعد صدور الحكم الثالث بالاعدام بحق علي حسن المجيد احد اقطاب النظام العراقي السابق توجهت بالسؤال الى الخبير القانوني طارق حرب عن سبب اعاقة الحكم الاول.. وإن كان سيتكرر الامر مع الحكم الثالث؟
ليعزو حرب سبب ارجاء التنفيذ في حينه الى سبب سياسي وليس قانوني، وهو عدم موافقة احد اعضاء مجلس الرئاسة على تنفيذ الحكم، وبالاضافة الى عدم تسليم القوات الامريكية علي حسن المجيد الى القوات العراقية. مضيفاً حرب للصحيفة بان هناك سبباً ثالثاً وهو وجوب مثوله مع المدانين الاخرين امام المحكمة في قضايا اخرى متهمين بها وذلك استكمالا للعدالة.
وتتسائل الصحيفة الم يشمل هذا السبب الثالث الرئيس العراقي السابق صدام حسين؟ فيرد الخبير القانوني بان الظروف السياسية والأمنية عام 2006 كانت مختلفة عن الظروف الحالية. وعلى حد ما ورد في جريدة الصباح الجديد.

على صلة

XS
SM
MD
LG