روابط للدخول

عرض للصحف البغدادية الصادرة يوم الثلاثاء 3 اذار


محمد قادر

العناوين الرئيسة للصحف البغدادية تابعت زيارة رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في ايران هاشمي رفسنجاني الى بغداد ولقائه بالمسؤولين العراقيين. ونقلت الطبعة البغدادية من صحيفة الزمان عن مصادر ايرانية ان طهران رفضت طلبا تقدم به رئيس الجمهورية جلال طالباني للتنازل عن الديون المستحقة على بغداد، وبحسب تلك المصادر للصحيفة فان زيارة الوفد العراقي لطهران لم تحقق النتائج المرجوة ولم يصدر بيان في هذا الشأن.

وفي سياق غير ذي صلة نقرأ في صحيفة المدى ما قاله مصدر مسؤول في وزارة المالية من ان الوزارة سمحت بمنح الموظف الراغب بالحج على النفقة الخاصة او الذي يظهر اسمه ضمن القوائم الرسمية للحج او اداء العمرة بمنحه الراتب كاملا. مضيفاً المصدر بان الدائرة ملزمة بمنحه الاجازة القانونية ثلاثون يوما او تزيد حسب متطلبات الاجراءات الاخرى. وكما ورد في الصحيفة

هذا ومجموعة من الاخبار السريعة نطالعها في جريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي:

مجلس النواب يتجه الى الاعلان عن قانون للعلم العراقي، بعد اختيار احد النماذج الجديدة.

مبيعات الأسواق المركزية تتجاوز المليار دينار الشهر الماضي

اما هيئة النزاهة العامة فقد أعلنت ان (17) وزيرا ومن بدرجتهم قدموا كشفاً عن ذممهم المالية خلال شهري كانون الثاني وشباط من العام الحالي من أصل (54) وزيراً ومنهم بدرجة وزير.

عمران العبيدي وفي الاتحاد، الصحيفة المركزية للاتحاد الوطني الكوردستاني يرى بان اشارات التطمين للجانب العراقي حول الانسحاب الامريكي كانت لها مساحة واضحة من خطاب الرئيس الامريكي باراك اوباما، وعدم ترك العراقيين لوحدهم يواجهون مصيرهم ايضا كان واضحا، ولكن لابد لنا من وقفة واضحة مع انفسنا (كما يقول الكاتب) لنكشف عن مدى استعداداتنا لتحمل مسؤوليات انفسنا بأنفسنا بعيدا عن الاتكاء على الاخرين. ملفتاً العبيدي الى ان الحديث عن جاهزية القوات العراقية من ناحية العدة والعدد لن يكون ذا جدوى ولن يكون عاملاً حاسماً في حالة استمرار التجاذبات السياسية التي لها فعل سحري في التأثير السلبي على الشارع العراقي. وعلى حد تعبير كاتب المقالة.

على صلة

XS
SM
MD
LG