روابط للدخول

500 مليون دولار للسنة الثانية لدعم موزانة وزارة الزراعة


سعد کامل – بغداد

التخصيصات المالية الضخمة التي جاءت بها مبادرة الدعم الحكومي المقدم للقطاع الزراعي ضمن موازنة وزارة الزراعة للعام الماضي والتي اقتربت من 500 مليون دولار أميركي لم تمنع الأسواق المحلية من الاعتماد على التجارة الخارجية في توفير معظم السلع الزراعية الضرورية لسلة الغذاء اليومي للناس.

وكيل وزارة الزراعة الدكتور صبحي الجميلي أكد بأن القطاع الزراعي يحتاج لأكثر من عام حتى يتخلص من المشاكل والمعوقات التي أحاطت به طيلة السنوات الماضية وبما يتلاءم مع حجم المشاريع الاستثمارية التي وظفت فيها أموال المبادرة الزراعية.

ومن جهته الوكيل الإداري والمالي لوزارة الزراعة الدكتور غازي العبودي تحدث عن وجود محاولات حكومية لإنعاش ذلك القطاع الاقتصادي وانتشاله من حالة الركود،
مؤكدا استثناء تخصيصات موازنة وزارة الزراعة من حالة التقشف المالي التي تلوح بها الدولة تماشيا مع تداعيات الأزمة المالية العالمية، وكاشفا في ذات الوقت عن رصد رئاسة الوزراء مبلغ 500 دولار أميركي إضافية ضمن تخصيصات المبادرة الزراعية لعام 2009 والتي يجري بحثها ومناقشتها في مجلس النواب حاليا.

وخلال حديث خص به إذاعة العراق الحر، لفت وزير الزراعة الدكتور علي حسين البهادلي إلى أهم المفاصل والأنشطة الزراعية التي يجري التخطيط لدعمها وتمويلها من مبالغ المبادرة الزراعية لهذا العام.

على صلة

XS
SM
MD
LG