روابط للدخول

عرض للصحف البغدادية الصادرة يوم السبت 28 شباط


محمد قادر

يلاحظ القارئ في صحف يوم السبت الصادرة في بغداد اشارة واضحة الى زيارة رئيس الجمهورية جلال طالباني الى العاصمة الايرانية طهران.
وبدورها نشرت جريدة الصباح الشبه رسمية ان بغداد شهدت خلال اليومين الماضيين ماراثونا دبلوماسيا تمثل بالزيارات التي قام بها وزيرا خارجية الكويت وبريطانيا ووفد من الاتحاد الاوروبي واخر من مملكة البحرين لبحث مختلف الملفات السياسية والاقتصادية مع قادة البلاد، خاصة بعد التحسن الامني في العراق الذي سيتيح خلال المدة المقبلة توالي الزيارات العربية والدولية.

اما افتتاحية الصحيفة فسلطت الضوء على حديث وكيل وزارة الصناعة عادل كريم للصحيفة الذي يعلن فيه ان شهر آذار المقبل سيشهد انتاج جرارات زراعية متعددة الاحجام والاشكال من المصانع العراقية، اضافة الى تخصيص الوزارة مبالغ مناسبة من قيمة القرض الياباني لاعادة الحياة والعمل في منشأة الشركة العامة لصناعة الاسمدة الجنوبية وتحسين انتاجها.
وتضيف الصحيفة بان ارتفاع وتائر العمل والانتاج في المشاريع الصناعية والزراعية يعطي نتائج اسرع في اعادة تاهيل البنية الاقتصادية والانتاجية ويجعل البلاد تتخفف من اعباء مالية كبيرة تدفع في استيرادات الخضار والبقوليات والفاكهة بل وحتى الالبان والبيض والدواجن التي صارت اسواقنا تستوردها من دول الجوار لقاء مليارات من الدولارات!؟
وكما نشر في الصباح

وفي ذات السياق أكد وزير التخطيط السابق مهدي الحافظ في حديث خاص لكن بصحيفة المشرق، اكد ضرورة البحث عن بدائل جديدة غير النفط والتفكير بسياسة متوزانة للقطاعات الانتاجية المختلفة. مبيناً ان حل زيادة انتاج النفط في الوقت الحالي ليس بالبديل المراد.

ومنها ننتقل الى صحيفة المدى اذ نقرأ ان هيئة النزاهة قد كشفت عن وجود قضاة لا يملكون مؤهلات العمل في المحاكم العراقية. وذلك بحسب رئيس هيئة النزاهة القاضي رحيم العكيلي في تصريح خص به صحيفة المدى عازياً سبب ذلك الى عدم تخرجهم من المعهد القضائي وهو الجهة التي تجيز عملهم كقضاة.
وكما ورد في صحيف المدى

على صلة

XS
SM
MD
LG