روابط للدخول

حملة للتطعيم ضد مرض الحصبة في محافظات اقليم كردستان


عبد الحميد زيباري – أربيل

اعلنت وزارة الصحة في حكومة اقليم كردستان العراق عن اطلاق حملة للتلقيح في عموم اقليم كردستان العراق في نهاية شهر شباط الجاري ضد مرض الحصبة.
وقال الدكتور زريان عبدالرحمن وزير الصحة في حكومة اقليم كردستان العراق ان الوزارة خصصت ملياري دينار عراقي لاطلاق اربعة حملات للتلقيح هذا العام في الاقليم، مشيرا الى ان الوزارة تستعد لاقامة المؤتمر الدولي لتطوير القطاع الصحي في الاقليم الذي كان مقررا عقده خلال شهر شباط الجاري بالتعاون مع الحكومة الفرنسية.
واضاف وزير الصحة في حكومة اقليم كردستان في تصريح له لاذاعة العراق الحر: تخصص وزارة الصحة ملياري دينار لاجراء اربعة حملات للتلقيح في كردستان خلال السنة الحالية وفي يوم الثامن والعشرين من الشهر الحالي يتنطلق حملة ضد مرض الحصبة في المدارس. ونحن سعداء بان نسبة التلقيح في كردستان بلغت 90% ولكن نطمح في ايصالها الى 100% وهناك فرق جوالة لتلقيح الاطفال في الاماكن البعيدة والفقيرة
كما اشار الى ان هذه خطة من خطط الوزارة و مستمرون عليها واي تهاون وتباطأ سوف يؤيد الى ظهور المرض مرة اخرى.وستنطلق الحملة في يوم واحد وتستمر لمدة خمسة ايام .
كما اشار الى ان الاستعدادات جارية لعقد الممؤر في خلال الشهر القادمة والسبب هو تحديد موعد لوزير الخارجية الفرنسي برنارد كوشنر الذي سيشارك بنفسه في المؤتمر.

على صلة

XS
SM
MD
LG