روابط للدخول

الرياضيون العراقيون يحتفلون الثلاثاء باليوم الاولمبي العراقي


إذاعة العراق الحر – بغداد

احتفل الرياضيون العراقيون الثلاثاء باليوم الاولمبي العراقي في إحتفالية نظمها الإتحاد العراقي لالعاب القوى وتخللت عدة فعاليات رياضية لعل أهمها ركضة المارثون للشباب لمسافة 3 كم والشابات لمسافة كيلو متر كما شهدت تكريماً لعدد غير قليل من الرواد الرياضيين ولمختلف الألعاب، ويأتي الإحتفال باليوم الأولمبي العراقي لمناسبة تأسيس اللجنة الاولمبية العراقية من قبل رائد الحركة الرياضية في العراق الراحل اكرم فهمي وهو العام الذي شهد اول مشاركة عراقية في اولمبياد لندن عام 1948. المؤرخ الرياضي الدكتور ضياء المنشيء اكد بان المشاركة في إحتفالية هذا العام فقيرة جدا اذ غابت عنها عدد كبير من الإتحادات الرياضية.

يذكر ان العراق ومنذ اول مشاركة اولمبية له عام 1948 لم يحصل سوى على وسام برونزي واحد حققه الرباع عبد الواحد عزيز في دورة العاب روما الاولمبية عام 1960، لذلك يرى مدير الاكاديمية الاولمبية الدكتور عبد الرزاق الطائي ان هذه الإحتفالية بمثابة إستذكار لكل الذين شاركوا في الألعاب الأولمبية وحققوا نتائج جيدة.

الاحتفال بيوم الاولمبي العراقي شهد حضور عدد كبير من الشباب والشابات الذين شارك معظمهم في مارثون نظم بالمناسبة، كما شهدت تكريم عدد من الرواد الرياضيين تثميناً لإنجازاتهم في المحافل العربية والدولية.

على صلة

XS
SM
MD
LG