روابط للدخول

حلقة جديدة


فريال حسين و ديار بامرني

اهلا اهلا اهلا..موعد اخر حافل بالمحبة والأماني الحلوة لمستمعي اذاعة العراق الحر..وبطاقة دعوة من اسرتنا للمشاركة في حلقة جديدة من النوافذ المفتوحة ..اهلا بكم وبالحمام الزاجل وكونوا معنا دوما...
ياحمام

فريال:ارحب بمخرج البرنامج (ديار بامرني)
ديار:اهلا وسهلا

فريال:عودة من جديد الى رسائل المستمعين المكتوبة والصوتية التي وصلتنا هذا الأسبوع وأغلبها محملة بطرح مشاكل تتعلق بعودة المفصولين أو موضوع المعتقلين في سجن أبو غريب وقضية العقود المؤقتة والتعيين على الملاك الدائم وغيرها..وقبل أن نستمع الى بعض منها..نقدم أولا بعضا من الدارميات والأبوذيات وبعض الطرائف..
أحد المستمعين بعث لنا الأبوذية الجميلة هذه:
آنة الشديت جرحك ليش (حليت)
ومثل حلة مدارس علي (حليت)
ذكرتك بمتحاني وغلط (حليت)
شجاوب ونته شاغل حته اديه
شكرا للمستمع المجهول ونود منه أن يرسل رقم الهاتف حتى ندردش سوية..
ديار:هذه رسالة من مستمعة مجهولة ايضا وموضوعها مهم، ويبدو انها استمعت الى طلبنا بشأن المواضيع المتعلقة بالتوعية الصحية وتقول في رسالتها:
هناك بعض العادات السيئة التي ينتهجها الغالبية العظمى من الناس معتقدين انها عادات حسنة رغم انها تجعل صحتنا في مهب المرض ومنها:
شرب الشاي بعد الطعام:المعروف عن أن الشاي يحتوي على مادة العفصين وهي تعمل على منع امتصاص الحديد من قبل الأمعاء ما يؤدي الى الأصابة بفقر الدم..
فريال:استعمال زيت القلي لمرات ومرات: القلي في الزيت لعدة مرات يساهم في أكسدته وبالتالي اطلاق العقال لمركبات ضارة بالجسم خصوصا للشرايين ومن الأفضل رمي الزيت بعد القلي للمرة الأولى..وسنكمل هذه المعلومات المفيدة في حلقات مقبلة من النوافذ المفتوحة..
ونتوقف الأن مع الرسائل الصوتية لنستمع الى المستمع البصير (هيوا من كركوك) والمستمع (محمد حسين عباس) يطرحون موضوع الأغاني التي تقدم من اذاعة العراق الحر..معنا اولا المستمع (هيوا محمد)

وهذا رأي آخر حول الأغاني المقدمة من اذاعة العراق الحر..من المستمع(محمد حسين عباس)

رسالة صوتية من المستمع (حسن علي هادي) من محافظة بابل يود منا طرح المبالغ التي يدفعها المواطن الى وكلاء الحصة التموينية التي لا تتناسب مع شحة مفردات الحصة..

ووصلتنا رسالة من المستمع (مؤاب حسن) من الكوت حول عدم وصول بث اذاعة العراق الحر الى محافظة واسط..
لقاء مؤاب

فريال: نتوقف الأن مع طلبات المستمعين في اجراء مقابلات مع الفنانين العراقيين المقيمين خارج العراق ووصلنا طلب من المستمعين (نوار علي من الموصل ومائدة محمد من بابل وأحمد حاتم من دمشق)يودون أجراء لقاء مع الفنان (محمود ابو العباس) ..وما هو جديده في الأعمال المسرحية والتلفزيونية..
الفنان (محمود أبو العباس) المقيم في دولة الأمارات العربية منشغل حاليا بعمل مسرحي بعنوان (ليلة مقتل عنكبوت) من تأليف الكاتب الأماراتي (أسماعيل عبد الله)..كما يتهيأ لمسرحية غنائية للأطفال مع الفنان السوري(دريد لحام) تطرح قضية حقوق ألأطفال وتحمل عنوان (طيور تحلق عاليا).. مراسلتنا في عمان (فائقة رسول سرحان) تلبي طلب جميع محبي الفنان (محمود ابو العباس) عبر اللقاء التالي..
لقاء مع محمود
فريال..حتي نلتقي من جديد نقدم احلى الأماني لمستمعينا في كل مكان وانتظرونا في الحلقة المقبلة من برنامج النوافذ المفتوحة....

على صلة

XS
SM
MD
LG