روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الأردنية ليوم الاحد 22 شباط


حازم مبيضين – عمّان

تقول صحيفة العرب اليوم ان المدير التنفيذي لمؤسسة تشجيع الاستثمار اكد ان من شأن التعليمات الجديدة لدخول واقامة العراقيين في المملكة استقطاب المستثمرين العراقيين للاردن وزيادة استثماراتهم بما تتيحه من فترات اقامة تصل الى 5 سنوات، واشار ان اهم مميزات التعليمات الجديدة تولي مؤسسة تشجيع الاستثمار من خلال مفوض وزير الداخلية إصدار التأشيرات للمستثمرين بعد التأكد من أسباب الطلب المعزز بالوثائق المطلوبة والحصول على الموافقة المسبقة لأول مرة. وتنقل العرب اليوم عن رئيس مجلس الاعمال العراقي في الاردن الدكتور ماجد الساعدي دعوته للمستثمرين العراقيين للاستثمار في المملكة باعتبارها الاقرب للعراق، ناهيك عن موقعها الجغرافي الذي عده عمقا استراتيجيا للاقتصاد العراقي مؤكداً ان المملكة تعد ارضا خصبة للاستثمار حيث تمتاز باقتصاد واعد يقدم تسهيلات لا حصر لها لرجال الاعمال والمستثمرين.

وتقول صحيفة الغد انه سيصل الى بغداد اليوم اﻻحد أكمل الدين احسان اوغلو اﻻمين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي في زيارة من اجل اﻻســهام فــي تقديـم الدعم للعراق وقال سفير المنظمة في بغداد ان اوغلـو سيلتقي خلال زيارته كلا من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير الخارجية للتباحث فــي مجمـل اﻻوضـاع على السـاحة العراقية والوقوف عن كثب على احتياجات العراق وامكانية تقديم الدعم في عمليات اعادة اﻻعمار. واضاف ان منظمة المؤتمر اﻻسلامي تولي اهتماما كبيرا تجاه العراق والصعوبات التي يمر بها حاليا ﻻسيما بعد تحرره من النظـام الشـمولي والتحول الى النظام الديمقراطي والتغيــيرات الـتي صـاحبت عمليـة التحـول خــﻼل المرحلـة اﻻنتقاليـة.

وتقول الراي ان مسألة الدعم اللوجستي ما زالت من اهم المشاكل التي تواجه الجيش العراقي ويشكك الحلفاء الغربيون للعراق في امكانية ان يكون جيش البلاد قادرا على تولي مهام النقل والإمداد بحلول 2011 الموعد النهائي لسحب الجنود الاميركيين.

وتنقل الدستور عن الناطق باسم وزارة الدفاع العراقية ان قوة مشتركة من الجيش والشرطة ضمن قيادة عمليات نينوى نفذت عملية واسعة استهدفت العناصر الارهابية والمجرمين في عموم قاطع عمليات الموصل. وأدت الى اعتقال 74 مطلوباً من مختلف الجماعات لا سيما تنظيم القاعدة. وجرت الاعتقالات وفق اوامر قضائية واكد انه تم تحرير مخطوف وابطال مفعول مركبتين مفخختين. وفي بعقوبة قال اللواء عبد الحسين الشمري ان قوة مشتركة من الجيش والشرطة اعتقلت صبري غني الدايني وزير الري في دولة العراق الاسلامية ونجله واثق في عملية في حي التحرير وسط بعقوبة.

وتقول الدستور ان الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي دعت وزارة الثقافة الى التنسيق مع أمانة بغداد لإقامة تمثال في ساحة الفردوس في بغداد للنحات الشاب الراحل باسم حسن ودعوة دائرة الفنون التشكيلية للتعريف بتجربته. كذلك تم توجيه أمانة بغداد لإقامة تمثال على ضفاف نهر دجلة تخليداً للشاعر الكبير محمد مهدي الجواهري.

على صلة

XS
SM
MD
LG