روابط للدخول

عرض للصحف البغدادية الصادرة يوم الاحد 22 شباط


محمد قادر

الحديث عن تكليف المناصب لاشخاص ذي غير كفاءة يبرز الى السطح مرة اخرى، اذ ان سلمان الجميلي عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب يكشف لصحيفة المشرق عن ان المرشحين الجدد لتولي مناصب السفراء ليسوا على درجة الكفاءة والدبلوماسية المطلوبة. مؤكداً ان ترشيحهم تم على اساس الاستحقاقات الحزبية (اي المحاصصة) من قبل مجلس الوزراء.

صحيفة المشرق ايضاً لكن في سياق آخر تقول إن أولى نتائج زيارة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الى العراق تظهر في مصفاة نفط عراقية. ذلك ان الحكومة تمنح شركة فرنسية عقداً لإقامة مصفاة تكرير بطاقة 140 الف برميل يومياً في جنوب العراق.

هذا ولازالت هناك قراءات ومتابعات لنتائج انتخابات مجالس المحافظات، اذ اشارت صحيفة المدى الى ما اكده عدد من السياسيين من ان خسارة بعض القوائم المشاركة في الانتخابات تعود الى ضعف الدعم المادي مقابل استغلال بعض الكيانات السياسية لموارد الدولة في الدعايات الانتخابية.

في حين يقول احمد جويد في مقالة له في جريدة الصباح وفيما يخص الكيانات السياسية التي حققت نتائج متقدمة في الانتخابات؛ يقول: إن النسب التي حققتها تلك الكتل لم تكن بالمستوى المطلوب أو الذي يتناسب مع حجمها السياسي وضخامة الدعاية الانتخابية التي خاضتها لمدة شهرين متتاليين، ولم تتناسب أيضاَ مع تاريخ أحزاب كبيرة وعريقة عرفت بالعمل السياسي داخل العراق وخارجه لعقود من الزمن، وان ما تتحدث عنه تلك الأحزاب من نتائج تراها مذهلة يجب أن يكون مدعاة لمراجعة شاملة في عملها السياسي وتحديد مواطن القوة والضعف ومعرفة مناطق الخلل وأسباب النجاح في مكان ما والإخفاق في مكان آخر. وبحسب تعبير كاتب المقالة

ومنها نعود الى المدى مرة اخرى، لنقرأ فيها هذه المرة تأكيد مصدر في قيادة عمليات نينوى ان الاجهزة الكاشفة عن المتفجرات حققت نتائج ملموسة على الأرض بعد فترة وجيزة من استخدامها داخل مدينة الموصل.

والمدى ايضاً علمت من مصادر وصفتها بالـ"مطلعة" ان الجسر المعلق الذي يمر عبر المنطقة الخضراء سيتم افتتاحه مطلع الشهر المقبل.

على صلة

XS
SM
MD
LG