روابط للدخول

محافظاتُ الإقليم الثلاث تتهيأ لانتخابات مجالسها في آيار المقبل


عبد الحميد زيباري – أربيل

ذكر علي قادر رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في اقليم كردستان العراق انهم اكملوا وضع خطة لاجراء الانتخابات العامة في اقليم كردستان العراق في التاسع من شهر ايار القادم.
واشار رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ان الخطة سترسل الى المفوضية العليا العراقية المستقلة للانتخابات في بغداد للموافقة عليها، مؤكدا ان يستطيعون اكمال الاستعدادات في موعده المحدد لاجراء الانتخابات في الاقليم.
واضاف في حديث مع اذاعة العراق الحر: اليوم اكملنا الاجراءات التي نتخذها ولدينا خطة عملية جاهزة للتطبيق وبعد المصادقة عليها من قبل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات سبندأ باتخاذ الاجراءات لاجراء انتخابات اقليم كردستان العراق.
واشار الى ان الخطة تشمل اجراءات تحديد سجل الناخبين والمصادقة على الكيانات السياسية واجراءات المصادقة على مراقبي الكيانات السياسية والمراقبين الدوليية وخطة توريد المواد اللوجستية والخطة الامنية لحماية مراكز التسجيل والاقتراع وكيفية الاتصال بالجمهور.
كما اكد وجود معوقات من بينها الموافقة على الميزانية وكيفية تحضير المواد التي ستحضر من الخارج ومع هذا الخطة اعدت بمشاركة اعداد كبيرة من موظفي مكتب الهيئة في الاقليم وفي بغداد والامم المتحدة.

على صلة

XS
SM
MD
LG