روابط للدخول

عرض للصحف البغدادية الصادرة يوم السبت 21 شباط


محمد قادر

الأمم المتحدة تتجه إلى رفع العقوبات الدولية عن العراق بهذا العنوان ابتدأت جريدة الصباح الشبه رسمية اخبار صفحتها الاولى، مشيرة الى ما كشفت عنه مصادر وصفت بالـ"مقربة من الحكومة" من وجود اشارات ايجابية اكدها السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون خلال زيارته الاخيرة الى بغداد، بقرب رفع جميع العقوبات عن العراق. مضيفة هذه المصادر للصحيفة بان الامين العام سيقدم تقريره الشهر المقبل بشأن الوضع في العراق تمهيدا لاخراج البلد من الفصل السابع وجميع القرارات الاخرى المفروضة على بغداد بسبب غزو النظام المباد لدولة الكويت. وحسبما ورد في الصحيفة

هذا وعدم توصل مجلس النواب لاختيار رئيس جديد له الى يوم الخميس الماضي هو ما تحدثت عنه الصحف البغدادية الصادرة يوم السبت، فعناوين اشارت الى ان التوافق يتمسك بفوز اياد السامرائي ويهدد بالمقاطعة، اما صحيفة المدى فقد نقلت عن مصدر برلماني بان النائب عدنان الباجه جي من (القائمة العراقية) وحاجم الحسني (المستقل)، هما مرشحا التسوية الذين من المقرر أن يجري التصويت عليهما في أول جلسة تعقب عطلة البرلمان.
لتذكر الصحيفة قراءها بان هذه هي المرة السادسة التي يخفق فيها البرلمان في اختيار رئيس له خلفاً لرئيسه السابق محمود المشهداني.

عناوين صحف يوم السبت عرضت ايضاً عزم الحكومة الاردنية اصدار تعليمات جديدة لتسهيل دخـول وإقامة العراقـيين. في حين وصفتها الطبعة البغدادية من صحيفة الزمان بانها حزمة تسهيلات للمستثمرين العراقيين.

من جانب آخر وفي المشرق (الصحيفة المستقلة) نقرأ ان مصادر عراقية مقيمة في الأردن قد كشفت عن أن اجتماعاً غير معلن عقد في عمان مؤخراً بين ضباط سابقين في الجيش العراقي المنحل عام 2003 ووفد أمريكي حقوقي لبحث قرار الحكومة العراقية الأخير القاضي بالسماح بعودتهم إلى جيش بلادهم الحالي. ويبلغ عدد ضباط الجيش العراقي السابق المقيمين خارج بلادهم بحسب المصادر نحو 23 ألف ضابط.
وطبعاً بحسب المشرق.

على صلة

XS
SM
MD
LG