روابط للدخول

ندوة علمية في مستشفى الطفل المركزي حول امراض الكلى ودور الصيدلاني السريري في العلاج


سعد كامل - بغداد

بغداد حيث اقامت وزارة الصحة احتفالية خاصة بيوم الصيدلاني السريري وندوة علمية في مستشفى الطفل المركزي تضمنت محاضرات القيت من قبل اطباء امراض الكلى عند الاطفال. المشرفون على تنظيم هذه الدورة يؤكدون انها تهدف الى زيادة المعلومات الطبية المتعلقة بهذا المرض وطرق علاجه لدى الطبيب والصيدلاني وتوثيق العلاقة بين الطبيب المعالج والصيدلاني السريري.. (سعد كامل والتفاصيل)

بهدف دعم العملية العلاجية والوصول الى افضل خدمة تقدم الى المرضى الراقدين في المستشفيات تتواصل وزارة الصحة بعقد ندوات علمية تجمع ضمن اروقتها الطبيب الاخصائي المعالج والصيدلاني السريري المشرف على دواء المريض والتي كان اخرها ندوة علمية اقيمت في مستشفى الطفل المركزي صباح الخميس تناولت محاضراتها الثلاث اخر المستجدات في تشخيص امراض الكلى عند الاطفال وجديد الادوية المكتشفة في علاج المرضى ... المشرف على تنفيذ ذلك البرنامج في دائرة صحة بغداد الكرخ الصيدلاني محمد فريد حميد وصف تلك الملتقيات بفرصة لتبادل الخبرات والمعلومات وتحسين ورفع مستوى الاداء

ومن جانبه مدير مستشفى الطفل المركزي الدكتور قاسم راهي عيسى اكد على اهمية تلك الانشطة التي تحاول ابراز دور الصيدلاني السريري في اتمام علاج المرضى
وفي حديثها عن تلك الملتقيات العلمية اكدت الصيدلانية وجدان علاء بانها تخلق حالة من التقارب والتفاهم بين كوادر الفريق الطبي المعالج.
وللحصول على نتائج علاجية جيدة ذكرت مسؤولة وحدة الصيدلة السريرية في مستشفى الطفل المركزي الصيدلانية ابتسام عبد الله بضرورة ان يكون للصيدلاني السريري رأي علمي مسموع.
محاولات توثيق العلاقة العلمية والعملية بين الطبيب المعالج والصيدلاني السريري عبرت عنها اخصائية امراض الكلى عند الاطفال الدكتورة بشرى خليل بخطوة مهمة في طريق تذليل المصاعب التي تعترض نتائج العمل الطبي والصحي.

على صلة

XS
SM
MD
LG