روابط للدخول

رابطة لدعم الفنانات التشكيليات في العراق


فريال حسين

حلقة اليوم نسلط فيها الضوء على اوضاع ومعاناة الفنانات التشكيليات في العراق والرابطة التي جمعتهن للتخفيف من تلك المعاناة..

مراسلة إذاعة العراق الحر – بغداد

قد تكون الأجواء العامة في البلاد صعبة بالنسبة الى الفنانات التشكيليات حتى بعد ان تحسن الوضع الأمني ،حيث مازال المجتمع بحاجة الى وقت لإستعادة وعيه بأهمية ان تكون المرأة فنانة تشكيلية وبإمكانها إقامة المعارض لعرض لوحاتها الفنية،هذه الهموم دفعت باحدى الفنانات الى تأسيس رابطة تجمع فيها الفنانات ومساعدتهن في اقامة معارض فنية لهن ،وذلك إيمانا منها بضرورة دعم الفنانات، ولأن هناك اعداداً كبيرة من المبدعات التشكيليات اللواتي يفتقدن فرصة الظهور وعرض الأعمال الفنية والترويج لها ،وفي احدى المعارض الفنية التي أقامتها الرابطة مؤخراً في بغداد التقت مراسلتنا هناك مجموعة من الفنانات التشكيليات من بينهن الفنانة (انغام محمد جواد أموري) والفنانة (فلورا تركي عبد الأمير) والنحات نداء كاظم والفنانة التشكيلية (لامعة الطالباني) وتحدثن عن بداياتهن وتأثير العائلة الأيجابي على تطور اعمالهن وبلورة شخصياتهن الفنية..اضافة الى معاناة الفنانة من صعوبة الترويج لأعمالهن الفنية..تتحدث اولا الفنانة (سهاد حسن مانع) عن هذه الرابطة التي تحدثت عن بدايتها.

اربع فنانات تشكيليات تحدثن عن معاناة الفنانة التشكيلية العراقية، وأهمية الأنضواء في رابطة مهمتها التخفيف من تلك المعاناة. كان موضوع حلقة هذا اليوم من برنامج اجيال حيث زارت مراسلتنا في بغداد معرضا لرابطة الفنات التشكليات وأجرت لقاءات تخض هذا الموضوع. شكرا وتحية منها لمستمعينا ومني ايضا (فريال حسين) والمخرج (ديار بامرني).

على صلة

XS
SM
MD
LG