روابط للدخول

مطار النجف يسهل وصول اكثر من خمسة عشر الف زائر عربي واجنبي يشاركون في زيارة الاربعين


ايسر الياسري - النجف الاشرف

لازال التدفق المليوني للزوار باتجاه كربلاء مستمرا منذ اكثر من عشرة ايام لاحياء ذكرى اربعينية الامام الحسين عليه السلام، هذا التدفق لم يقتصر على الزوار العراقيين لهذا العام، فهناك مشاركة ملحوظة لزوار عرب واجانب تدفقوا بشكل واسع للمشاركة فيها، مطار النجف اتاح وصول اكثر من خمسة عشر الف زائر الى المدينة وبواقع خمسة الى عشرة رحلات يوميا وللثلاثة عشر يوما الماضية، مدير مكتب نائب محافظ النجف احمد دعيبل اشار الى ان تلك الرحلات مستمرة لحد هذه اللحظة وهي مشاركة غير مسبوقة اتاحها الاستقرار الامني في معظم المدن العراقية فضلا عن وجود المطار.
فيما اشار دعيبل الى ان تجاوز العقبات واستكمال كل الاجراءات الادارية هو ما سمح بوصول اعداد تفوق امكانية المطار الحالية ومنها منح المسافرين فيزة دخول الى العراق من داخل المطار مؤكدا انها جهود ذاتية.

بعض الزوار الذين جاءوا عبر مطار النجف وصفوها بالفرصة الذهبية ان يشاركوا في احياء زيارة الاربعين واشادوا بالتسهيلات التي قدمت لهم عند الوصول الى مدينة النجف وحسب الزائر من مملكة البحرين عباس علي.

الى ذلك اشار البعض الاخر ان الفرصة التي اتيحت لهم عبر مطار النجف تعد خطوة البداية بانفتاح العراق على الدول المجاورة وخصوصا العربية منها ورغبة الزوار بالدخول الى العراق عبر منافذ متعددة خصوصا الى مطار النجف يسهل وصول القاصدين الى المراقد المقدسة وحسب الزائر من دول الامارات العربية يوسف منصور.

وتؤكد مصادر اعلامية وصول اكثر من مئة وخمسة وعشرين الف مسافر عربي واجنبي الى العراق عبر منافذ متعددة جوية وبرية خلال الشهر الحالي للمشاركة في زيارة الاربعين.

على صلة

XS
SM
MD
LG