روابط للدخول

استمرار الاختناقات المرورية في الموصل وتشكيل لجنة لاعادة فتح الشوارع المغلقة ورفع الحواجز


إذاعة العراق الحر – الموصل

بعد ان تعرقلت حركة المركبات والسابلة لكثرة عدد شوارع الموصل المقفلة لاسباب تتعلق بامن المدينة ، وبعد تحسن هذا الملحوظ حسب قادتها الامنيين ، بين قائد شرطة نينوى اللواء الركن ( خالد الحمداني ) ان هناك لجنة مشكلة لغرض فتح بعض هذه الشوارع :
- شكلت لجنة في قيادة عمليات نينوى لفتح شوارع الموصل المقفلة ، خاصة وان قطعاتنا منتشرة في كل مكان بالمدينة ، ومع هذا نحن بحاجة الى تعاون المواطنين معنا .
وقد عادت الحياة الى عدد من شوارع الموصل وتقاطعاتها المقفلة بعد افتتاحها مؤخرا وبموجب خطة تسعى وبحسب قائممقام الموصل ( زهير الاعرجي ) الى فتح بقية الشوارع تباعا :
- نحن مستمرين في فتح شوارع الموصل المقفلة وحسب خطة منسقة مع عمليات نينوى ، وقد تم افتتاح ( 40 ) شارع في كلا ساحلي المدينة ، وسيتم فتح البقية تباعا .
وتشكل التجاوزات على شوارع الموصل وطرقاتها احد اسباب اختناقاتها المرورية . . محافظ نينوى ( دريد كشمولة ) اوضح ان جهودا تبذل لازالة كافة التجاوزات في المدينة وحالما يسمح التحسن الامني بذلك :
- وضع مدينة الموصل غير المستقر يمنعنا حاليا من ازالة التجاوزات على شوارعها ومناطقها ، وسنعمل حال تحسن الامن على ازالة كل تجاوز ، لتعود الموصل الى سابق عهدها من التنظيم .
من جانبهم بين اهالي الموصل معاناتهم اليومية من اقفال الشوارع وكثرة حواجزها وسيطراتها التي تعيق تنقلاتهم وتاخرها ، منهم هذا المواطن الذي آمل فتح هذه الشوارع المقطوعة :
- الطرق المقفلة وكثرة السيطرات والحواجز في الشوارع تعيق كثيرا من حركتنا وتنقلاتنا وخاصة نحن الموظفين فغالبا ما نصل متاخرين الى دوائرنا ، نناشد المسوؤلين فتح الشوارع المقفلة .
وتبدو معاناة الشوارع المقفلة في الموصل اكثر وضوحا على سائقي سيارت الاجرة الذين يسعون وراء ارزاقهم بشكل يومي . . هؤلاء المواطنين طالبوا المعنيين فتح كل الشوارع المقفلة تسهيلا لحركة المواطنين :
- هناك اختناقات وازدحامات في الشوارع برغم ان بعض الشوارع المقفلة قد تم افتتاحه ، وهناك الكثير من الشوارع لازال مغلق وقد اعاق كل هذا عملنا واثر على ارزاقنا .

على صلة

XS
SM
MD
LG