روابط للدخول

بغداد في ذاكرتي عنوان المعرض التشكيلي الاول للفنان منذر علي على قاعات مدارات


عادل محمود – بغداد

قصاصات صحف ومواد اخرى ممزوجة بألوان عديدة ومتنوعة، امتزجت في معرض كولاج الفنان منذر علي والذي اقامه على قاعة مدارات وبعنوان (بغداد في ذاكرتي). الفنان منذر علي نحات قديم ومعروف، وهو مدرس حاليا لمادة التربية الفنية في الاعدادية المركزية، وهذا هو معرضه التشكيلي الاول. والفنان لا يرى تناقضًا في كونه نحاتا ويكون معرضه الشخصي الاول تشكيليا، اذ ان اسلوب وسمات العمل النحتي يراها قد تركت تأثيرها على طريقة تعامله مع اللوحات، كما ان طول الوقت الذي تستغرقه الاعمال النحتية والتي لا تباع عادة، يجعل تراكم الاعمال النحتية لاقامة معرض نحتي شخصيًا امرا صعبا.
تناسق الالوان وعلاقاتها الجميلة داخل اللوحات كان امرا مميزا جدا، ورغم استخدام الفنان لالوان عديدة وتركيبها باشكال وطرق مختلفة، الا ان جمال الالوان كان امرا جليا في مختلف اللوحات.
كما طغى على اللوحات استخدام الكتل والمساحات اللونية المجردة والتي تعطي انطباعات مختلفة عند الاقتراب من اللوحات او الابتعاد عنها، اما العناصر البغدادية فكانت متضمنة بشكل غير مباشر وشبه خفي.
المعرض ترك انطباعا مميزا لدى الحضور، والذين لاحظوا مهارة الفنان في تكوين العناصر وعلاقاتها داخل اللوحات، وهو ما يدل على خبرة طويلة وملكة عالية.

على صلة

XS
SM
MD
LG