روابط للدخول

اجراءات امنية وخدمات طبية للزوار المتوجهين الى مدينة كربلاء لاحياء زيارة الاربعينية.


مراسلة اذاعة العراق الحر في بغداد

في بغداد اعرب موطنون عن ارتياحهم للاجراءات الامنية المتخذة من قبل االقوات العراقية لحماية الزوار والمواكب المتوجهة الى مدينة كربلاء لاحياء اربعينية الامام الحسين عليه السلام، الانتشار المكثف للقوات الامنية رافقه انتشار واضح للفرق الطبية, الا ان نساء زائرات طالبن الجهات المسؤولة بتقديم خدمات افضل في مثل هذه المناسبات وتوفير السيارات للنساء لتسهيل عودتهن بعد انتهاء الزيارة.. (مراسلة اذاعة العراق الحر في بغداد) التقت بعدد من النساء في سياق تقريرها التالي عن المشهد في بغداد وعلى الطرق المؤدية الى كربلاء..

ما زالت حشود الزائرين تتوجه سيراً على الأقدام صوب محافظة كربلاء لإحياء شعائر اربعينية الإمام الحسين عليه السلام التي سيتم احياؤها الاثنين القادم، الحكومة من ناحيتها بذلت جهوداً كبيرة في سبيل تأمين الحماية للزوار عبر نشر قوات أضافية من الجيش والشرطة على جميع الطرق المؤدية الى كربلاء، فضلا على نشر مفارز طبية لتقديم الخدمات الطبية للزوار الذين يتعرضون لحالات طارئة مع انتشار واضح لسيارات الإسعاف، وقد تواجد فريق طبي في منطقة العلاوي يتكون من عدد من الاطباء بينهم طبيبة نسائية ومعاوني اطباء وصيدلانية ومضمد صحي حيث وفرت وزارة الصحة علاجات متكاملة للحالات الطارئة.
وقد عبرت حشود الزوار عن إرتياحها للإجراءات الامنية المتخذة والخدمات المقدمة للزوار،الا ان السيدة كريمة تطالب بزيادة الخدمات المقدمة للنساء ،وهي صاحبة موكب للنساء انطلق من منطقة الحسينية ببغداد وهي ترى ضرورة زيادة الأماكن المخصصة للزائرات كما انها وضعت شروطاً لإنضمام النساء الى موكبها اهمها إستحصال موافقة الزوج مسبقاً للمشاركة في الزيارة.
كما طالبت النساء الزائرات ضرورة توفير سيارات كافية بعد انتهاء الزيارة حيث يجدن صعوبة في العودة مع التدافع الذي يحصل بين الزوار بشكل عام.

على صلة

XS
SM
MD
LG