روابط للدخول

عرض للصحف البغدادية الصادرة يوم الاربعاء 11 شباط


محمد قادر

تابعت العناوين الرئيس للصحف البغدادية زيارة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الى بغداد ليصفها احد هذه العناوين بانها. شراكة ثنائية وتسوية الديون ودعم أوروبي واسع.

وتناولت مقالات الرأي ايضاً زيارة الرئيس الفرنسي، فجريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي اعتبرت في مقالتها الافتتاحية زيارة ساركوزي خطوة نجاح أخرى يحرزها العراق على صعيد العلاقات الدولية. مشيرة الصحيفة الى ان العراق اليوم موضع اعتزاز واحترام واهتمام العالم وهو ارض بكر للاستثمار والعمل بمشاريع التنمية والبناء، وهذا المتحقق يجعلنا اكثر تفاؤلا وثقة بالمستقبل خصوصا وان الصورة تعكس ترابطا جدليا بين نجاح العراق على المستويين الخارجي والداخلي. وعلى حد ما ورد في الصحيفة

ومنها الى صحيفة المشرق لتنشر ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي طالبت الجامعات والمعاهد كافة باعتماد نظام الكتروني في رصد غيابات الطلبة عن الدوام ذلك باستخدام الحاسب الآلي الذي استخدمته كلية الهندسة بجامعة البصرة وحقق نجاحاً كبيراً في الكشف عن حالات الغياب والحد منها.
وفي المشرق ايضاً نقرأ ان وزارة الصحة في اقليم كوردستان تبرم عقداً لشراء أجهزة طبية بـ7 ملايين دولار. فيما توقع وزارة الاتصالات عقداً لمعالجة الاختراقات الأمنية لشبكة الانترنت في العراق.

اما على الصعيد الامني فقد عرضت صحيفة المدى المستقلة خبر احباط القوات الامنية في مدينة الناصرية يوم الثلاثاء محاولة لتهريب شحنة مخدرات كانت بحوزة شخصين يستقلان سيارة حمل صغيرة، كانا يرومان إدخالها الى المدينة. بحسب الصحيفة.

هذا واخيراً ذكرت صحف يوم الاربعاء ومنها جريدة الصباح الجديد تأكيد قيادة عمليات كربلاء منع دخول مواكب حماية المسؤولين إلى كربلاء أثناء زيارة الأربعين.

على صلة

XS
SM
MD
LG