روابط للدخول

عرض للصحف البغدادية الصادرة يوم الثلاثاء 10 شباط


محمد قادر

جريدة الصباح الجديد كانت الوحيدة التي نشرت خبر وصول الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الى بغداد في زيارة مفاجئة، قالت عنها الصحيفة ونقلاً عن مصادر دبلوماسية بانها الاولى لرئيس فرنسي الى العراق.

من جهة اخرى لازالت الصحف البغدادية تتحدث وتتناقل التصريحات فيما يتعلق بازمة اختيار رئيس جديد لمجلس النواب. فرئيس مجلس الحوار الوطني خلف العليان قال لصحيفة المشرق "إن الحزب الاسلامي هو السبب الرئيس في أزمة رئاسة البرلمان بعد تآمره لأقالة محمود المشهداني." فيما اتهم عمر عبدالستار الكربولي القيادي في الحزب الاسلامي، اتهم رئيس الوزراء نوري المالكي بتحريك قيادات حزب الدعوة والكتل السياسية لتعطيل اختيار رئيس مجلس النواب وتأزيم الموقف وذلك بانسحابها من جلسة التصويت. بحسب تعبيره.

هذا وبعيداً عن تبادل الاتهامات تابعت صحف الثلاثاء قرار وزارة الداخلية العراقية بالقبض على الاجانب الداخلين الى العراق عبر منفذ اقليم كردستان دون الحصول على سمة دخول رسمية من الحكومة الاتحادية في بغداد.

ونعود الى المشرق لنقرأ فيها ايضاً عن استعدادات القوات الامنية لزيارة اربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، فهناك ثلاثة افواج لفض الشغب أتخذت مواقعها في المناطق الاكثر زخما بالزائرين وهي منطقة مابين الحرمين. وستشترك وبشكل فعال طائرات ومروحيات عراقية لتامين المناطق الصحراوية والمسطحات المائية والبساتين ومسالك الطرق التي يسلكها الزائرون.
وتنقل الصحيفة عن مدير شرطة كربلاء تأكيده توزيع اكثر من 400 قناص على اسطح البنايات والفنادق المرتفعة في داخل المدينة وفي اطرافها وفي التقاطعات. اضافة الى اشراك مفارز (الكلاب البوليسية) في التفتيش خلال هذه الزيارة.

وهوى نجم آخر في ارض الغربة. هكذا تناولت صحيفة المدى خبر رحيل الفنان العراقي عبد الخالق المختار في احد مستشفيات دمشق. لتقول الصحيفة ان المختار، كان واحداً من المع نجوم فن التمثيل في العراق، وربما هو الوحيد الذي حافظ على نجوميته طيلة سنوات عمله، وقد عاش خلال الفترة الماضية في صراع مع مرض عجز الكلية وكان يقوم يومياً بعملية غسل الكلية الوحيدة المتبقية لديه. وكما نشر في الصحيفة

على صلة

XS
SM
MD
LG