روابط للدخول

آراء متباينة لنتائج الأنتخابات الأولية على المستويين السياسي والشعبي


حيدر رشيد – بغداد

بعد فرز الاصوات واعلان النتائج الاولية لانتخابات مجالس المحافظات التي جرت نهاية الشهر الفائت، فقد جاءت الاراء متفاعلة مع هذا الحدث على المستويين السياسي والشعبي في ضوء هذه النتائج.
فعلى المستوى السياسي تباينت الاراء بين ارتياح واعتراض وتحفظ بحسب النتائج المتحققة للقوائم والكيانات، اما على مستوى الشارع فقد ابدت الاوساط الشعبية ميلا اكبر نحو الشعور بالرضا من هذه النتائج واردفوا هذا الشعور بان يلمسوا تغييرا حقيقيا على مستوى الخدمات المقدمة لهم.
(ابو وسن) وهو موظف متقاعد اعتبر ان النتائج "جيدة جدا" وان العراق يسير بالطريق الصحيح، وهذا ما قالته ايضا (ام عبدالله) وهي ربة منزل التي املت بان يحصد المواطن الوعود التي زرعتها القوائم المرشحة والفائزة.
بعض المواطنين المستطلعه اراؤهم رغم ارتياحهم لنتائج الانتخابات فقد ابدو خشيتهم من ان يتم الالتفاف على اصواتهم التي ادلوا بها من خلال تحالف قوائم مع بعضها وهو امر يعدوه "نسفا" للمكتسبات التي تحققت من هذه النتائج كما عبر عن ذلك (اثير) وهو صاحب محل لاجهزة النقال.
هناك ايضا عينة من المواطنين لم تبدّ اهتماما يذكر بنتائج الانتخابات معتبرين بان شيئأ سوف لن يتغير وهو رأي يعكس شعورا بالاحباط من عمل المجالس السابقة التي لم ترقّ الى تحقيق طموحات الناخبين كما عبرت عن ذلك احدى المواطنات.

على صلة

XS
SM
MD
LG