روابط للدخول

جلسة مجلس النواب: مقعد رئيس المجلس ما زال شاغرا


إذاعة العراق الحر – بغداد

لم يتمكن مجلس النواب حسم إختيار رئيسه بعد ان قدمت جبهة التوافق لائحة جديدة بأسماء مرشحين لشغل منصب رئيس المجلس، ما دعا النائب الاول لرئيس مجلس النواب الشيخ خالد العطية خلال الجلسة المفتوحة التي عقدت السبت الى إمهال الكتل البرلمانية مهلة من الوقت بناءً على طلبها للإطلاع على أسماء المرشحين وإتخاذ القرار المناسب بشأنها، على أمل ان يتم الوصول الى اختيار رئيس المجلس بالتوافق بين الكتل البرلمانية.

وكان رئيس مجلس الحوار الوطني خلف العليان قد أعلن سحب ترشيحه لتولي منصب رئاسة المجلس وترشيح النائب عن كتلته خليل جدوع، وطالب جميع الكتل البرلمانية إحترام إتفاقاتها السابقة بشأن حصة مجلس الحوار في رئاسة المجلس.

التنافس على منصب رئيس المجلس وعدم حسم الامر بعد أكثر من ثمانية اسابيع على إحالة رئيسه السابق محمود المشهداني على التقاعد، لايشكل هذا الامرالمشكلة الرئيسة التي تواجه عمل المجلس بل هناك ايضا قضية الموازنة العامة التي ربما يكون النواب قد إنشغلوا عنها بسبب منصب رئيس المجلس، الا ان عضو اللجنة الاقتصادية النائب يونادم كنا اكد بأن التأخير جاء بسبب هبوط اسعار النفط وبروز إعتراضات على آلية توزيع الأموال على المحافظات.

هذا وقررت هيئة رئاسة المجلس ان تقدم الاحد القراءة الاولى للموازنة وقد شدد الشيخ خالد العطية على ضرورة عدم تأخير الميزانية خاصة بعد انتخابات مجالس المحافظات ووجود قانون خاص بها.

على صلة

XS
SM
MD
LG