روابط للدخول

عرض للصحف البغدادية الصادرة يوم السبت 7 شباط


محمد قادر

قوائم رضيت بنتائجها في انتخابات مجالس المحافظات واخرى اعتبرت نتائجها قريبة من توقعاتها، فيما اشارت قوائم اخرى الى حدوث تغيير وتزوير في صناديق الاقتراع.
لازالت هذه الاخبار تتصدر عناوين معظم الصحف البغدادية في اعدادها ليوم السبت. لكن الطبعة البغدادية من صحيفة الزمان اشارت الى تحركات الكتل والاطراف السياسية لعقد تحالفات في مرحلة ما بعد اعلان النتائج الانتخابية. فنقلت الصحيفة عن النائب في القائمة العراقية حسام العزاوي بان القائمة اجرت اتصالات مهمة مع الكتل لغرض تصحيح مسار العملية السياسية حيث يجب ان يكون هناك توازن سياسي لا طائفي. بحسب تعبيره للصحيفة
ومن جهة اخرى توقعت النائبة عن القائمة العراقية ايضاً عالية نصيف جاسم حصول تحالف بين المجلس الاعلى الاسلامي وحركة الوفاق الوطني اثر اعلان نتائج مجالس المحافظات.

ونشرت الصحف من جهة اخرى زيارة الامين العام للامم المتحدة بان كيمون الى العراق ولقائه بالمسؤولين العراقيين. فيما عرضت جريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي ما كشفت عنه مصادر برلمانية من حوارات مع جماعات مسلحة لحثها على القاء السلاح والعودة الى المجتمع المدني والانخراط في العمل السياسي ضمن مشروع المصالحة الوطنية، معلنة المصادر حقيق نتائج ايجابية مع جهات لم تتلطخ ايديها بدماء العراقيين.

وبالابتعاد عن الشأن السياسي ننتقل الى صحيفة المشرق المستقلة التي تحدثت عن انتشار ظاهرة في اغلب شوارع بغداد والمحافظات معتبرة اياها الاخطر في حركة السير الا وهي قيادة المركبات من قبل صغار السن الذين اتخذوا من سياقة هذه المركبات مهنة لطلب الرزق، لاسيما اصحاب مركبات الاجرة (الكيا والتكسي). وتضيف الصحيفة بان عدم وجود اجازات للسوق والفوضى التي تشهدها اجراءات المرور في الشوارع يشكلان اهم اسباب ازدياد هذه الظاهرة فضلاً عن عدم تشديد اجراءات محاسبة المخالفين في الشوارع من قبل رجال المرور.
فيما افاد مصدر اعلامي في مديرية المرور العامة للصحيفة بان المديرية سبق وان تعاقدت مع احدى الشركات الالمانية لاستيراد معامل متخصصة في طبع اجازات السوق وسنويات المركبات فضلاً عن معامل اخرى لتصنيع لوحات التسجيل للسيارات. وطبعاً بحسب ما ورد في المشرق


على صلة

XS
SM
MD
LG