روابط للدخول

تأسيس البيت العراقي في أوكرانيا


ميخائيل ألاندارينکو

التقت إذاعة العراق الحر في كييف بالدتكور عدنان الكاظمي والأستاذ قاسم علي الخضر، وهما من مؤسسي (البيت العراقي) الذي تأسس في أوكرانيا مژخراً. دكتور عدنان، متى تأسس (البيت العراقي) وما هي أهدافه؟
عدنان الكاظمي: "البيت العراقي تأسس قبل شهر تقريبا، جرى تسجيله في وزارة العدلية الأوكرانية والسلطات المحلية. الهدف الأساسي لتأسيس البيت العراقي هو محاولة لجمع شمل الجالية العراقية المقيمة في كييف وفي أوكرانيا. الهدف هو هدف إنساني اجتماعي."

أستاذ قاسم، ما هي النشاطات التي يجريها البيت العراقي؟
قاسم علي الخضر: "في الحقيقة نحن حتى الآن في بدايات عملنا. ونحاول أن نضع خطة لنشاطات اجتماعبة ثقافية لأبناء الجالية العراقية في أوكرانيا. هذه النشاطات تحتاج إلى وقت لترتيبها وتنظيمها حتى تكون عكس ثقافة وحضارة بلاد الرافدين أمام أصدقائنا الأوكران والجاليات الأجنبية الموجودة في أوكرانيا. وفي نفس الوقت نحاول أن نتواصل كأبناء الجالية العراقية من خلال هذه النشاطات."

دكتور عدنان، من هم أعضاء البيت العراقي – شركات أو أشخاص أو مؤسسات أو منظمات؟
عدنان الكاظمي: "البيت العراقي يضم الأعضاء الذين هم من العراقيين المقيمين والعاملين في أوكرانيا. إضافة إلى هذا نصّ النظام الداخلي على إمكانية دخول ممثلين عن جمعيات أو التجمعات العراقية الموجودة ليس كأفراد وإنما كمنظمات."

على صلة

XS
SM
MD
LG