روابط للدخول

النتائج الاولية لانتخابات مجالس المحافظات تظهر فوز قائمة دول القانون


ليث أحمد - بغداد

اضهرت النتائج الاولية لانتخابات مجالس المحافظات فوز قائمة دولة القانون في تسع محافظات من اصل عشر محافظات جنوبية بالاضافة الى بغداد. النتائج الاولية اعلنت خلال مؤتمر صحفي عقدته المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.. تفاصيل اوفى مع (ليث أحمد) مراسل اذاعة العراق الحر..


أعلنت المفوضية العليا المستقلة للأنتخابات مساء الخميس النتائج الأولية لأنتخابات مجالس المحافظات التي جرت في 31 من كانون الثاني الماضي النتائج أضهرت تقدم قائمة (أئتلاف دولة القانون) التي يتزعمها رئيس الوزراء نوري المالكي على نتائج الأنتخابات في تسع محافظات من بين أربع عشرة محافظة فيما تقاسمت بقية القوائم المراكز المتبقية رئيس مجلس المفوضين فرج الحيدري أعلن نتائج الأنتخابات لمحافظة بغداد التي حازت فيها قائمة المالكي على أعلى الأصوات وبنسة 38 بالمئة وهو فارق كبير عن القوائم الأخرى.

قائمة أئتلاف دولة القانون تقدمت أيضاً في محافظة البصرة في حين تلتها قائمة شهيد المحراب التابعة للمجلس الأعلى الأسلامي، في حين تقدمت قائمة الحدباء الوطنية في محافظة نينوى في حاز الحزب السلامي على المركز الثالث.

محافظة الأنبار التي تشهد توترات بين الحزب الأسلامي ومجالس الصحوة فقد كانت فيها النتائج متقاربة بين الجهتين حيث حاز تجمع المشروع العراقي الوطني على 17,6 بالمئة متقدما بفارق بسيط عن تحالف صحوة العراق والمستقلين الوطني.

رئيس مجلس المفوضين أعتبر أن النتائج الأولية هي لتسعين بالمئة من الأصوات وأن العشرة المتبقية هي للطعون والشكاوى، في حين أكد الأمين العام المساعد لقطاع الأعلام والأتصالات في جامعة الدول العربية في تقريره أن الأنتخابات جرت بشفافية وبنزاهة.
وسيعلن عن نتائج الأنتخابات النهائية بحسب رئيس مجلس المفوضين فرج الحيدري في مدة أقصاها ثلاثة أسابيع.

على صلة

XS
SM
MD
LG