روابط للدخول

جولة جديدة على الصحافة البغدادية الصادرة يوم الاربعاء 4 شباط


محمد قادر

صحف يوم الاربعاء الصادرة في بغداد تناولت التهديدات والتصريحات الحادة التي تشهدها المنطقة الغربية بشأن نتائج انتخابات مجالس المحافظات، فنقلت المدى عن رئيس مجلس انقاذ الانبار الشيخ حميد الهايس ما افاد به من تورط الاجهزة الامنية في الانبار بتزوير نتائج الانتخابات المحلية في المحافظة. مشيراً الهايس في تصريح خاص بالصحيفة الى ان استخبارات المنطقة الغربية متورطة في عملية تزوير النتائج من خلال التلاعب بصناديق الاقتراع.

وفي افتتاحيتها ايضاً رأت الصحيفة بانه اذا كان المهم هو الدور الشعبي الذي عبر عن ارادته الحرة من خلال وقوف الملايين امام صناديق الانتخابات، ومن خلال احجام ملايين أخرى عن الذهاب لأسباب متباينة من بينها التعبير عن حجم اليأس من الحصول على خدمات وتحسين مستوى العيش والقضاء على الفساد الذي التهم المليارات، فإن الشأن المهم الآخر هو نضج القوى السياسية والإجتماعية العراقية التي اصطرعت بعنف كلامي انتخابي متوقع قبل يوم الانتخابات ثم عادت بعدها الى منطق العقل السياسي الديمقراطي الذي يقبل بارادة الناس من دون انفعالات الخسارة أو تبجحات الفوز. ذلك إذا استثنينا طبعا (والحديث لازال للصحيفة)، استثنينا بعض صيغ التعبير الحادة التي نسمعها من مختلف الأطراف في المناطق الغربية. لتعتبرها الصحيفة نتاج أزمة الخلافات السياسية حين توجهها المصالح والإمساك بالسلطة.

من جانب آخر تناولت الصحف البغدادية كالصباح الجديد ما أكده المتحدث الرسمي باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا من اعتقال امرأة اعترفت بمسؤوليتها عن 28 عملية نفذتها انتحاريات في بغداد وديالى.

اما الطبعة البغدادية من صحيفة الزمان فقد اشارت الى تعرض مواطنين في قضاء سنجار بمحافظة نينوى الى حالات تسمم نتيجة تناولهم زيت طعام تم تسلمه ضمن مفردات البطاقة التموينية مما اثار مخاوف الاهالي في وقت نفت وزارة التجارة توزيع مواد فاسدة ضمن الحصة التموينية.

على صلة

XS
SM
MD
LG