روابط للدخول

المالكي يدعو الكتل السياسية الفائزة بالانتخابات المحلية الى الائتلاف من اجل تشكيل مجالس محافظات مثالية


أيسر الياسري – النجف الأشرف

عقد رئيس الوزراء (نوري المالكي) مؤتمرا صحفيا عقب لقائه المرجع الديني (علي السيستاني) ضمن جولته في النجف دعى فيه الكتل السياسية المشاركة في الأنتخابات السابقة الى التعاون فيما بينها من أجل تشكيل افضل المجالس المحلية.. مؤكدا ان المعطيات الايجابية التي افرزتها الممارسة الديمقراطية في الانتخابات العراقية وبشهادة منظمات دولية كانت في اعلى المستويات بحيث تتيح تصديرها الى دول اخرى من العالم (ايسر الياسري والتفاصيل)

دعى رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الكتل السياسية المشاركة في الانتخابات المحلية والتي سيكتب لها النجاح ان تتعاون فيما بينها من اجل تشكيل افضل المجالس جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مباشرة بعد لقاء المرجع الديني السيد علي السيستاني ضمن جولته في النجف والتي اطلع فيها المرجعية الدينية على اخر التطورات على الساحة السياسية ومن ابرزها العملية الانتخابية ونتائجها.

الى ذلك اكد المالكي ان المعطيات الايجابية التي افرزتها الممارسة الديمقراطية في الانتخابات العراقية وبشهادة منظمات دولية باجراءها باعلى المستويات بحيث تتيح تصديرها الى دول اخرى من العالم.

من جانب اخر اكد المالكي نية الولايات المتحدة الامريكية تعجيل سحب قواتها من العراق واشار ان التطور الحاصل لدى الاجهزة الامنية العراقية من الناحية الفنية هو مادعى الولايات المتحدة الى التفكير باخراج قواتها مبكرا من البلاد.
وتاتي تلك الزيارة تزامنا مع ترقب الشارع النجفي من مرشحين وناخبين ومراقبين للنتائج التي ستفرزها العملية الانتخابية والتي جرت قبل عدة ايام .

على صلة

XS
SM
MD
LG