روابط للدخول

الفرق الرياضية في المناطق الشعبية في العاصمة بغداد


عادل محمود - بغداد

الفرق الرياضية الشعبية تمثل الرافد الاساس للحركة الرياضية الاكثر تقدما، سيما في مجال كرة القدم، هذه اللعبة التي تحضى بشعبية كبيرة بين الشباب.
والمتجول في بعض المناطق الشعبية كثيرا ما يرى الفرق الرياضية الشعبية تمارس تمارينها او مبارياتها على بعض الساحات المهملة او المتربة والتي تفتقر الى ابسط المقومات، واحيانا تفتقر حتى الى ساحات كهذه، مما يهدر طاقات شبابية كبيرة بحاجة الى الرعاية.
بعض المناطق كمنطقة البياع مثلا، لا تملك الفرق الرياضية الشعبية فيها وعددها ستة عشر فريقا غير ساحة رئيسية واحدة لنشاطاتها الرياضية، هذه الساحة تتعرض لاعمال بناء قد تقضي على الامكانية الوحيدة للمارسة الرياضة في المنطقة بكاملها. والقضاء على فرصة كهذه يعنى سد الطريق امام مختلف القابليات والمواهب الناشئة التي تظهر في المناطق المختلفة والتي تمثل الاندية الشعبية مجالا وحيدا لظهورها.
ورغم بعض الاجراءات التي قامت بها امانة بغداد لتطوير بعض الساحات الرياضية في بعض المناطق الشعبية، لا تزال الرياضة الشعبية ولا سيما كرة القدم، وهي اللعبة الشعبية الابرز، بحاجة الى متنفسات محلية ملائمة قادرة على استيعاب المواهب والطاقات الرياضية الناشئة والتي يمكن ان تظهر منها اكبر الاسماء الرياضية.

على صلة

XS
SM
MD
LG