روابط للدخول

إلقاء القبض على امرأة جندت انتحاريات


ليث أحمد – بغداد

أعلن الناطق باسم خطة فرض القانون اللواء قاسم عطا عن تمكن القوات الأمنية من إلقاء القبض على المسؤولة عن تجنيد النساء الانتحاريات في بغداد وديالى وتلقب بأم المؤمنين. وأضاف عطا خلال مؤتمر صحفي عقده بعد ظهر الثلاثاء أن المدعوة سميرة أحمد جاسم ألقي القبض عليها في نهاية شهر كانون الثاني المنصرم وهي تنتمي إلى ما يوصف بتنظيم أنصار السنة في العراق.

عطا عرض فلما يظهر المتهمة سميرة أحمد وهي تعترف بمسؤوليتها عن تجنيد نحو 30 انتحارية قمن بعمليات تفجيرية في مناطق مختلفة من ديالى، مشيراً إلى أن المعلومات الاستخباراتية تشير إلى تجنيدها لأكثر من 80 امرأة مستغلةً الظروف الاجتماعية والنفسية الصعبة لهؤلاء النسوة.

الناطق باسم خطة فرض القانون أوضح أن الملقبة بأم المؤمنين تورطت بمسؤوليتها عن عدد من العمليات من بينها تفجير في مركز شرطة المقدادية وكراج بغداد في المقدادية وكذلك مقر اللجان الشعبية في محافظة ديالى.

وفي معرض رده على سؤال لإذاعة العراق الحر حول المنطقة التي اعتقلت فيها المتهمة وإذا ما كانت هنالك قياديات أخريات مسؤولات عن تجنيد الانتحاريات، رفض اللواء قاسم عطا ذكر المكان الذي حدث فيه الاعتقال إلا أنه أكد عدم تفكيك الشبكة بالكامل.

وفي السياق ذاته أكد اللواء قاسم عطا إلقاء القبض على عدد من قادة تنظيم القاعدة في العراق وتنظيم أنصار السنة، مؤكداً أن الأيام القادمة ستشهد الكشف عن أسماء هؤلاء.

على صلة

XS
SM
MD
LG