روابط للدخول

محاكمة جنود لاتفيين بتهمة تهريب أسلحة ومخدرات من العراق


ميخائيل ألاندارينکو

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع اللاتفية آيريس ريكفيليس في حديث إلى إذاعة العراق الحر إن الشرطة العسكرية في بلاده تحقق في قضية تهريب أسلحة من العراق.

ريكفيليس أشار إلى أن التحقيق قد أوشك على الانتهاء ويُرتقب أن تحال القضية إلى النيابة العامة عما قريب:
"تحقق الشرطة العسكرية اللاتفية في قضية تهريب أسلحة من العراق. ولكن الحديث لا يدور عن تهريب واسع النطاق كما لا يدور الحديث عن أسلحة غير تقليدية. التحقيق الآن أوشك على الانتهاء ومن المتوقع أن تحال القضية إلى النيابة العامة. وعلى النيابة العامة أن تقرر ما هي الإجراءات التي يجب اتخاذها لاحقا. والمحققون لا يريدون إفشاء التفاصيل مثل عدد الجنود المتهمين بالتهريب أو رتبهم أو أنواع الأسلحة المهربة."

وأضاف ريكفيليس بالقول:
"وفقا للقانون اللاتفي فإن الشرطة العسكرية فتحت التحقيق قبل أكثر من عامين ونصف العام. هذه القضية تتعلق بالعراق، أما إذا كان جنودنا يتورطون في نشاطات مماثلة في دول أخرى فليس لدي معلومات بهذا الخصوص. وحسبما أعرف فإن الشرطة العسكرية اللاتفية تحقق في هذه القصية فقط. أما عدد الجنود المتهمين في قضية تهريب الأسلحة من العراق فكل ما أستطيع ان أقوله إن عددهم ليس كبيرا."

يشار إلى أن وزير الدفاع اللاتفي فينيتس فيلدري أكد هذه المعلومات ضمنيا حيث قال إنه تم إفشال محاولة تهريب أسلحة ومخدرات إلى لاتفيا قبل عدة سنوات.

على صلة

XS
SM
MD
LG