روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الاردنية الصادرة يوم الخميس 29 كانون الثاني


فائقة رسول سرحان – عمّان

ذكرت صحيفة الرأي الرسمية ان اليونان ستمنح العراق معونات مالية وخبرات للمساعدة في اعادة اعمار متاحفة التي تعرضت للنهب والسلب

ونقلت الصحيفة عن وزيرة الخارجية اليونانية دورا باكوياني التي اجتمعت مؤخرا مع وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري في اثينا لمناقشة التطورات في الشرق الاوسط ان اليونان ترغب في تكثيف تعاونها الثقافي مع العراق ..

وقالت صحيفة الغد في صفحة مال واعمال ان توجيهات العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني بتسهيل دخول العراقيين الى المملكة لاقت ترحيبا لدى الأوساط المالية في بورصة عمان ، حيث أشار مدراء شركات وساطة مالية الى أن ذلك سوف يساهم في زيادة نسب الاستثمار في أسهم الشركات المدرجة في السوق المالي كما سيحفز بقية القطاعات الاقتصادية وينمي التبادل التجاري بين البلدين.

ونقلت الصحيفة عن مدير عام شركة سلوان للوساطة المالية محمد أبو قلبين قولة أن تسهيل دخول العراقيين سوف يسهم في ضخ سيولة جديدة في البورصة التي عانت خلال الثلاثة أشهر من العام الماضي تحديدا من نقص في تدفق الأموال بسبب ظروف الأزمة المالية العالمية .

من جانبها قالت صحيفة العرب اليوم في صفحتها الاقتصادية ان مسؤوليين في مؤسسة موانئ العقبة تباحثوا مؤخرا مع وفد عراقي رسمي سبل تذليل العقبات التي تقف امام انسياب البضائع لصالح العراق عبر الميناء والتي تأتي انسجاما مع توجهات الحكومة الاردنية لاتخاذ اجراءات سريعة لاستخدام ميناء العقبة في حركة التجارة من والى العراق اضافة الى دخول الافراد والبضائع والشاحناتK وذكرت الصحيفة ان مدير عام مؤسسة موانئ العقبة عواد المعايطة اكد خلال المباحثات ان ميناء العقبة يتوفر لديه جميع الامكانيات لتسهيل حركة تجارة الترانزيت بين الاردن والعراق من حيث توفير مستودعات ومعدات مناولة خاصة تساعد على سرعة تحميل وتفريغ البضائع في الميناء يوميا, كما اكد استعداد الميناء تسهيل اجراءات مناولة بضائع الترانزيت من حيث الرسوم.

وننتقل الى صحيفة الدستور التي قالت في ملحقها الثقافي ان مركز روى للفنون يستضيف في 3 من شباط المقبل المعرض الشخصي السابع للفنانة العراقية بتول الفكيكي. وتتناول لوحات المعرض المسمى (جسد موشوم) تجليات روحيه حميميه للجسد الانساني بكل عذاباته ومحنه ومعاناته ومسراته وانكساراته ، وستتبرع الفنانة بتول الفكيكي بجزء من ريع المعرض" للاونروا" دعما للشعب الفلسطيني في عزة.

وفي اطار متابعتها للدوري العراقي قالت ذات الصحيفة ان دهوك احتفظ بالمركز الثاني في المجموعة الاولى من الدوري العراقي لكرة القدم بعد ان الحق بضيفه الجوية الخسارة الثانية امس الاربعاء في لقاء مؤجل من المرحلة الثانيه وبذلك ارتفع رصيد دهوك الى 28 نقطة بفارق 5 نقاط خلف المتصدر اربيل ، وبقي الجوية على نقاطه ال23 في المركز الثالث

على صلة

XS
SM
MD
LG