روابط للدخول

خطوات في الدائرة البصرية عنوان المعرض الفني للنحت العراقي المعاصر اقيم على قاعة مدارات


عادل محمود - بغداد

(خطوات في الدائرة البصرية) هو عنوان المعرض الفني للنحت العراقي المعاصر الذي اقيم على قاعة مدارات بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لتأسيسها ،وشارك فيه اكثر من ثلاثين فنانا وفنانة...الأعمال الفنية المعروضة تنوعت أساليبها، والبعض منها أتسم بالطرافة كاستخدام الصناديق الخشبية المهشمةأو اجهزة البخاخات الطبية وغيرها ،المشرفون على المعرض اكدوا ان اقامته تأتي في سياق المساهمة لرد الحياة الى النحت العراقي الذي عانى من ظروف صعبة من بينها عدم توفر المعدات والبيئة الملائمة للنحاتين لتنفيذ اعمالهم بطريقة سهلة وطبيعية.(عادل محمود والتفاصيل..)


بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لتاسيس قاعة مدارات، والتي مرت في السادس والعشرين من الشهر الجاري، هذه القاعة التي نشطت في مجال الثقافة والفنون بمختلف انواعها، اقيم معرض فني للنحت العراقي المعاصر على القاعة ذاتها، وتحت عنوان (خطوات في الدائرة البصرية). الاعمال المشاركة تنوعت في الاساليب والمواد الى حد بعيد، وشملت اكثر من ثلاثين فنانا وفنانة.
احد الاعمال كان منفذا من الخشب، وكان يمثل نافذة مهشمة القضبان ومعلقة على الجدار. عمل اخر كان يستلهم هزيمة الجيش العراقي في الكويت، حيث يمثل جنودا يسيرون وقد خلفوا وراءهم اثار احذيتهم واثارها. وكانت هناك اساليب لا تخلو من طرافة، مثل استخدام صندوق خشبي مهشم بطريقة معينة، او استخدام اجهزة البخاخات الطبية والتي وضعت باعداد كبيرة داخل صندوق زجاجي مشكل على نحو محدد.
المشرفون على المعرض اكدوا ان اقامة هذا المعرض تاتي في سياق المساهمة لرد الحياة الى النحت العراقي والذي عانى في الاعوام الاخيرة من ظروف صعبة من بينها عدم توفر المعدات والبيئة الملائمة للنحاتين لتنفيذ اعمالهم بطريقة سهلة وطبيعية.

على صلة

XS
SM
MD
LG