روابط للدخول

أكثر من 600 ألف ناخب يشاركون الخميس في عملية التصويت الخاص


ليث أحمد – بغداد

الأربعاء الثامن والعشرين من الشهر الجاري هو الموعد الذي حددته المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لإجراء التصويت الخاص لانتخابات مجالس المحافظات والأقضية والنواحي، والذي يشمل السجناء ومنتسبي الشرطة والجيش والراقدين في المستشفى، حيث استعد هؤلاء لغرض التصويت. وبالرغم من عدم تمكن الكثير منهم من معرفة أسماء المرشحين أو البرامج الانتخابية لهم، إلا أنهم سيدلون بأصواتهم بعد أن أجرى الكثير منهم الاتصالات بأهله بحسب أحد منتسبي الجيش العراقي الذي رفض الإفصاح عن هويته وهو من أهالي محافظة الديوانية.

استعدادات أخرى تجري في المعتقلات والسجون لإجراء عملية التصويت الخاص، ومنها معتقل كروبر العائد للقوات المتعددة الجنسيات، حيث أكد في تصريح خاص بإذاعة العراق الحر رئيس مكتب الشؤون العامة التابعة لوحدة المهام 134 الرائد نيل فيشر أن أكثر من 6600 معتقل سيقومون بعملية التصويت، مشيراً إلى أن العملية ستجري بحضور موظفين عن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وأن هؤلاء الموظفين هم من أجرى عملية التثقيف للناخبين.

غير أن مخاوف نابعة من احتمالية تكرار عملية التصويت، لا سيما لمنتسبي القوى الأمنية، كانت الهاجس الذي يقلق العديد من الكيانات السياسية، وهو ما أكدته عضو جبهة التوافق العراقية النائبة شذى العبوسي.

المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وعلى لسان الناطق باسمها القاضي قاسم العبودي أكدت أنها اتخذت عددا من الإجراءات التي سيكون من شأنها الحد من عمليات تكرار التصويت ومنها منع منتسبي القوات الأمنية من التمتع بالإجازة لحين الانتها من إجراء الانتخابات. العبودي أكد أيضاً أن أعداد من سيشارك بالتصويت الخاص بلغ أكثر من 600 ألف ناخب.

على صلة

XS
SM
MD
LG