روابط للدخول

مجال لرسائلكم واستفساراتكم


فريال حسين وديار بامرني

أهلا أهلا أهلا، موعد آخر حافل بالمحبة والأماني الحلوة لمستمعي إذاعة العراق الحر، وبطاقة دعوة من أسرتنا للمشاركة في حلقة جديدة من النوافذ المفتوحة. أهلا بكم وبالحمام الزاجل وكونوا معنا دوما.

يا حمام

فريال: أرحب بمخرج البرنامج ديار بامرني.

ديار: أهلا وسهلا.

فريال: في حلقة هذا اليوم من برنامج نوافذ مفتوحة سنتطرق إلى موضوع الانتخابات ومركز تسجيل الناخبين ووردتنا العديد من الرسائل المتضمنة لاستفسارات حول هذه القضية. ونحن نعرف أن المشاكل الأساسية التي يعاني منها العراقيون وفي أغلب محافظات العراق تنحصر في مشاكل العوائل المهجرة والخدمات والبطالة وحاليا المشاكل المتعلقة بالانتخابات ومراكز تسجيل الناخبين الخاصة بالمهجرين في الأقضية والنواحي. ووصلتنا رسالة من المستمع عبد الكريم من بغداد وهو مهجر في قضاء كويسنجق حول غياب المعلومات المتعلقة بتوفر مراكز تسجيل النازحين.

لقاء مع عبد الكريم

ديار: وفي موضوع الانتخابات أيضا وصلتنا رسالة من المستمع طاهر فاضل عباس من نينوى يشكو من سوء التنظيم في المراكز الانتخابية ومنها مركز مدرسة أبي ذر الغفاري.

لقاء مع طاهر

فريال: المستمعة التي أطلقت على نفسها لقب نزهة وموضوعها الذي بعثته لنا هو أيضا نزهة ولكن في عقول الأدباء والفلاسفة، عن الوطن والحب والرجل والمرأة وغيرها من المعاني...

توفيق الحكيم يرى كما تقول نزهة: بموت الحب في الأرض ينتهي العالم.
ويرى عباس محمود العقاد: ثلاثة لا يمكن إخفاؤها: الكحة والفقر والحب.
ويقول إيليا أبو ماضي: أحبّ فيغدو الكوخ كوخا نيرا وأبغض فيمسي الكون سجنا مظلما.
ويقول طاغور: إننا نعيش في هذا العالم حين نحبه.


ونواصل تقديم هذه النزهة مع المستمعة نزهة في حلقات أخری من النوافذ المفتوحة.

** *** **

ديار: ونتوقف الآن قليلا مع رسائل المستمعين الصوتية ومعنا المستمع الدائم لإذاعتنا البصير عصمت عبد الحافظ من البصرة بعث لنا ببعض الأبوذيات.

فريال: رسالة من المستمع صلاح اليوناني تتضمن المطالبة باسحداث قناة فضائية ويقول برسالته: مو طكت رواحنا أشوكت تبثون.

لقاء مع الطالب صلاح

فريال: ما زلنا نواصل استعراض رسائل المستمعين والمستمعات. ووصلتنا عدة رسائل من المستمعة بيان من محافظة بابل تشكو من عدم استجابة مديرية الجنسية في المحافظة لطلبها تصحيح تاريخ ولادتها بالرغم من أن لديها ما يثبت ذلك. وحاولنا اليوم مرارا الاتصال ببيان وكذلك مدير الجنسية في بابل، ولكن دون جدوى. ونَعِدها أننا سنواصل متابعة هذه المشكلة الإنسانية البسيطة مستقبلا.

** *** **

فريال: ونتوقف الآن مع طلبات المستمعين في إجراء مقابلات مع الفنانين العراقيين المقيمين خارج العراق. ووصلنا طلب من المستمعة هيفاء التي تود إجراء لقاء مع الفنان سيف شاهين لمعرفة جديده من الأغاني والألحان. ومراسلتنا في عمان فائقة رسول سرحان تلبي طلب هيفاء عبر لقائها التالي مع المطرب والملحن سيف شاهين.

لقاء مع سيف شاهين

فريال: حتي نلتقي من جديد نقدم أحلى الأماني لمستمعينا في كل مكان وانتظرونا في الحلقة المقبلة من برنامج النوافذ المفتوحة.

على صلة

XS
SM
MD
LG