روابط للدخول

عرض للصحف البغدادية الصادرة يوم الأحد 25 كانون الثاني


محمد قادر

أشارت عناوين صحف يوم الأحد الصادرة في بغداد إلى قرار اللجنة الأمنية للانتخابات من اعتبار يومي السبت والأحد المقبلين عطلة وطنية، مقررة أيضاً غلق الحدود والمطارات وفرض حظر للتجوال ليلاً.

أما جريدة الصباح الصادرة عن شبكة الإعلام العراقي وفي سياق آخر، تخبرنا بأن علاقات العراق مع الدول العربية تشهد انطلاقة جديدة خلال العام الحالي، لاسيما مع إعلان قرب زيارة عدد من القادة والمسؤولين للعاصمة بغداد. وتتزامن هذه المعطيات الإيجابية (كما تقول الصحيفة)، مع عزم العراق على المشاركة في منتدى دافوس الاقتصادي الذي يعقد في دولة الإمارات العربية الأربعاء المقبل، إذ يسعى الوفد الذي سيمثل البلاد إلى الاتفاق على توقيع عقود استثمارية وتبادل التعاون مع مختلف دول العالم، وحسبما ورد في الصحيفة.

ونقرأ في الصباح أيضاً أن الشركة العامة لتجارة السيارات والمكائن التابعة لوزارة التجارة ستدخل مجالا جديدا لأول مرة يشمل تأمين أنواع أجهزة الكشف عن المتفجرات وتوريدها من منشأ إنكليزي بغية دعم الجهود الأمنية الهادفة إلى المحافظة على استتباب الأمن في البلاد.

في حين نقرأ في صحيفة المدى المستقلة أن الوكيل الأقدم لوزارة الصناعة قد كشف عن إعادة العمل بشركات متخصصة بصناعة الأسلحة الخفيفة كالكلاشنكوف والمسدسات والعتاد وعدم الاعتماد على الاستيراد من الدول الأخرى.

هذا ولصحيفة المشرق أكد الناطق الإعلامي لوزارة المهجرين والمهاجرين كريم الساعدي أن الوزارة وزعت سبعة آلاف استمارة للحصول على الوحدات السكنية المزمع تنفيذها في مدينتي الصدر والشعلة، مضيفاً بأن المجمع السكني سوف يوفر ألف وحدة سكنية. وتقول الصحيفة بأن عوائل من أهالي المدينتين كانوا قد تجمعوا بأعداد كبيرة الأسبوع الماضي أمام الوزارة مطالبين بالحصول على استمارات الوحدات السكنية بعد أن أكدوا أن الوزارة لم توزع سوى أعداد قليلة من الاستمارات وبعدها بدأت تتوفر خارج الوزارة وتباع بأسعار مالية كبيرة، وعلى حد ما ورد في صحيفة المشرق.

على صلة

XS
SM
MD
LG