روابط للدخول

منتسبو التصنيع العسكري يصرون على زج خبراتهم في إعمار العراق


حسن راشد – بغداد

عقدت شركات هيئة التصنيع العسكري المنحلة مؤتمرها الثاني في بغداد السبت للمطالبة بإعطائها فرصة لاستثمار خبراتها في إعمار العراق، وإنصاف منتسبيها الذين عانوا طوال خمس سنوات مضت من الإهمال وعدم الاستقرار كما يوضح منسق المؤتمر المهندس عصام خضير.

ويضيف خضير في تصريح لإذاعة العرق الحر أن هدف المؤتمر هو تسليط الضوء على الإمكانات الكبيرة التي تملكها شركات التصنيع العسكري في مجال الإعمار والبناء.

ويقول مدير عام شركة القادسية العامة المهندس علي مهدي إن منتسبي شركات التصنيع العسكري يطالبون بأخذ دورهم في إعمار العراق، ولن يسمحوا لأحد بمصادرة هذا الدور الوطني.

ويشير مدير عام شركة بدر العامة عبد الزهرة عجلان إلى حجم الإهمال والتدمير الذي تعرضت له شركات التصنيع العسكري خلال السنوات الخمس الماضية.

ويتهم الكثير من كوادر التصنيع العسكري بصلتهم الوثيقة بالنظام السابق، إلا أن المنتسبين يرفضون هذا الاتهام، مؤكدين أنهم مهنيون ويعملون في خدمة البلد وليس الأنظمة كما يقول أحد المدراء العامين في الهيئة الذي فضل عدم الكشف عن اسمه.

من جانب آخر يؤكد عضو مجلس النواب كريم الوائلي الذي حضر المؤتمر أن الحكومة تعمل باتجاه إعادة تأهيل الشركات وزجها في عملية البناء والإعمار.

على صلة

XS
SM
MD
LG