روابط للدخول

مناظرة ثقافية عقدت في الموصل لتوعية المرشح والناخب على حد سواء استعدادا للأنتخابات المقبلة


إذاعة العراق الحر – الموصل

بعد ان تعددت البرامج الانتخابية للقوائم المتنافسة على مقاعد مجلس محافظة نينوى، وبهدف توعية الناخب والمرشح على حد سواء من قبل بعض منظمات المجتمع المدني المهتمة وبما يضمن عملية انتخابية ناجحة، عقد مجلس الثقافة والفنون في نينوى مناظرة ثقافية دارت بين عدد من المرشحين الى جانب جمهور من الناخبين. رئيس المجلس ( شفاء العمري ) تحدث عن هذا اللقاء:
- نعمل من اجل ناخب ومرشح واعي خاصة وان هناك برامج لقوائم بعيدة عن الواقع وربما دوافعها عشائرية او مناطقية وغير ذلك، اذن نحن نسعى لبناء المجتمع من خلال البرلمات القادمة وخاصة في المستقبل.
نقاش سادته روح الشفافية رغم احتدامه في بعض الاحيان بين القوائم الانتخابية، وبين هذه والمرشحين من جهة اخرى حول البرامج والوعود المطروحة والمعلنة. ممثل قائمة الحزب الاسلامي العراقي ( فارس يونس ):
- نؤمن بمشاركة الجميع في البناء القادم بما في ذلك القوائم التي لن تصل المجلس القادم وحتى المواطن يشارك في البناء ايضا بعد الخراب الذي مر عليهم.
اما القيادي في تجمع المشروع العراقي الوطني الشيخ ( عبد الكريم الشرابي )، فقد اكد على ان تغييرا نحو الافضل ستحمله الانتخابات الى محافظة نينوى:
- نامل من خلال المجلس القادم ان هناك تغيير في واقع نينوى نحو الافضل وهذا ليس وعود فقط، بل سيكون هناك عمل متواصل من اجل بلوغ هذه النتيجة.
من جانبهم تباينت اراء المواطنين والناخبين بشان هذه المناظرة وغيرها من النشاطات الاخرى المتعلقة بالانتخابات القادمة، وماستحمله من تغيير ونتائج. مواطن
- من الضروري ان تتناقش القوائم الانتخابية فيما بينها وكذلك مع الناخبين وبما يؤدي الى مصلحة العراق، وان شاء الله نتامل خيرا.
مواطن اخر:
- هناك طروحات غير واقعية في برامج المرشحين وخارج صلاحيات مجالس المحافظة، كنت اتمنى سماع مايعمل على خدمة البلاد وتعاون الجميع من اجل محافظة آمنة متكاملة الخدمات.
خلص الحضور الى ضرورة تنمية ثقافة الناخب والمرشح وبما يضمن انتخابات موضوعية ووطنية تصب في خدمة العراق من خلال البرلمانات التي ستتمخض عنها، وسواءا القادمة منها بعد ايام او حتى في المستقبل.

على صلة

XS
SM
MD
LG