روابط للدخول

ديوان الوقف السني في نينوى يطالب ائمة الجوامع حث المواطنين على المشاركة في الانتخابات المقبلة


إذاعة العراق الحر – الموصل

استثمارا للانتخابات القادمة في اختيار الاصلح من ابناء محافظة نينوى لتمثيلها في مجلسها المحلي الجديد وصولا الى مشاركة الجميع في بناء المحافظة وتعويضها عما فاتها. طالب ديوان الوقف السني في نينوى ائمة الجوامع وخطبائها بحث المواطنين وتشجيعهم على المشاركة في هذه الانتخابات. وهذا ما تحدث به لاذاعة العراق الحر مدير الوقف السني في نينوى ( محمد الشماع ):
- نقوم بحملة توعية وتثقيف وحث للمواطنين من اجل المشاركة في الانتخابات القادمة، وهنا يبرز دور ائمة وخطباء الجوامع في ذلك من اجل ان يختار المواطنين ممثليهم ويساهموا عن هذا الطريق في صنع القرار السياسي.
وللجوامع والمساجد ومنذ نشاتها الاولى الدور الكبير في التعبئة الجماهيرية باتجاه خير البلاد ومصلحتها، واليوم يبرز هذا الدور وبحسب مدير المؤسسات في ديوان الوقف السني ( كنعان بشير ابر اهيم ) كمسوؤلية شرعية على الائمة والخطباء، خاصة وان العراق يقف على اعتاب انتخابات جديدة:
- لابد على كل المسوؤلين في العراق ومنهم ائمة الجوامع وخطبائها من دعوة وتشجيع المواطنين على المشاركة في الانتخابات القادمة لانها مسوؤلية شرعية يسالؤن عنها.
من جانبهم اكد ائمة جوامع الموصل وخطبائها على اهمية الوحدة الوطنية العراقية نهوضا بالبلاد. امام وخطيب جامع الصادقين ( الشيخ عبد الباسط ياسين ):
- ادعوا جميع المواطنين في كل ربوع العراق من الشمال الى الجنوب الى التوحد كاخوة من اجل ان ننهض بالبلاد.

على صلة

XS
SM
MD
LG