روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الأردنية ليوم الاحد 18 كانون الثاني


حازم مبيضين – عمّان

تقول صحيفة الدستور ان السلطات العراقية افرجت السبت عن المواطن فادي بسام حرب وذلك في اطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة للافراج عن جميع السجناء الاردنيين في الخارج. وقال مدير الدائرة القنصلية والمغتربين في وزارة الخارجية احمد المبيضين ان الوزارة تسلمت المواطن فادي والذي كان مسجونا لدى السلطات العراقية منذ مدة طويلة وهو يتمتع بصحة جيدة وجرى استلامه عبر بعثة الصليب الاحمر الدولية في عمان بالتنسيق مع المسؤولين في وزارة الخارجية.

وتقول الراي ان العديد من العرب في الموصل أعلنوا أنهم سيشاركون بقوة في انتخابات مجالس المحافظات المتوقع إجراؤها نهاية الشهر الحالي. وان مقاطعتهم للانتخابات السابقة كانت خطأ كبيرا لم يجلب لهم سوى الفشل والدمار للمدينة.
وتنقل عن مدير مكتب نينوى لمفوضية الانتخابات إن عدد الناخبين المسجلين بلغ حوالي 575 ألف ناخب وهي أعلى نسبة مشاركة لمراكز التسجيل بين المحافظات بما فيها بغداد..مشيرا إلى أن إقناع المواطن الموصلي بالعملية الانتخابية أصبحت متكاملة 100% لأن عملية اقتناع الناخب الموصلي بالعملية الانتخابية جاءت على خلفية ارتباطه بمستقبل مدينته ووعيه بالتفاصيل اللازمة لإعادة المدينة إلى دورها الريادي السابق على مستوى البلاد.

وتقول الغد ان وزارة النفط العراقية أعلنت أن العراق يعتزم اقامة خط أنابيـب جديـد لضـخ الغـاز الطبيعـي إلـى سـورية فـي اطـار جهوده لتطوير مسارات جديدة لصادرات النفط والغاز. وتنقل الغد عن وكالة اﻻنباء السورية الرسمية ان هذا الاعلان جاء بعد اجتماع بين وزير النفط العراقي حسين الشهرستاني وسفير سورية في بغداد نواف الفارس بحثا خلاله التعاون في مجال النفط والغاز بين البلدين.
ونقل المتحدث باسم وزارة النفط العراقية عن الشهرستاني قوله إن الوزارة تجهز المتطلبات لتنفيذ مشروع لنقــل الغــاز مــن حقــل عكاس إلى سورية، مضيفاً ان الوزارة توصلت بالفعل ﻻتفاق مع شركة متخصصة في اقامة خطوط انابيب الغاز للعمــل فـي المشروع مـن دون ذكر اسم الشركة.

على صلة

XS
SM
MD
LG