روابط للدخول

عرض للصحف البغدادية الصادرة يوم الاحد 18 كانون الثاني


محمد قادر

لازالت المشاورات والمباحثات مستمرة بشأن من سيتولى رئاسة البرلمان العراقي من بين المرشحين لهذا المنصب، وهذا ما يدل عليه العناوين الواردة في الصحف البغدادية، فمنها ما قالت بان التحالف الكوردستاني يعلن رفضه لأية شخصية لرئاسة البرلمان من خارج جبهة التوافق. ومنها ما اشارت الى ان جبهة التوافق تعلن سعي السامرائي للتخلي عن جنسيته البريطانية.
اما الاتحاد الناطقة باسم الاتحاد الوطني الكوردستاني فقال عنوانها. تأجيل آخر والسامرائي مازال الأوفر حظا لرئاسة مجلس النواب.

وفي سياق آخر نقرأ في جريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي ما اعلن عنه النائب المستقل وائل عبد اللطيف من فشل مشروعه لاقامة "اقليم البصرة" بعد تعذر الحصول على نسبة 10% من اصوات الناخبين في المحافظة.
اما هيئة النزاهة فتعلن على لسان رئسيها القاضي رحيم العكيلي عن اكتشاف اكثر من 65 وثيقة دراسية مزورة لمرشحين ضمن قوائم انتخابية في عموم البلاد من اصل ثلاثة الاف وثيقة تم تدقيقها لغاية الاسبوع الماضي.

وتنقل صحيفة المشرق من جهتها عن مصدر في وزارة النفط ان الوزارة بدأت بدراسة مشروع تخفيض اسعار المشتقات النفطية وستقوم بتنفيذها على ارض الواقع حالما تستقر اسعار النفط العالمية.

هذا ولاتزال صحيفة التاخي التي تصدر عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني لاتزال تتابع ما تناقلته وسائل الاعلام من تصريحات رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني نقلا عن صحيفة لوس انجلوس تايمز فيما يتعلق بمطالبة الاكراد بالانفصال.
لينفي النائب ازاد بامرني عضو التحالف الكوردستاني وفي تصريح للصحيفة ان يكون البارزاني قد طرح هذا المطلب ومشيراً بامرني ايضاً الى ان الترجمة كانت غير دقيقة عندما تمت ترجمة الموضوع الى اللغة الكوردية ومن بعدها عملية تحويلها للغة العربية ايضا لم تكن دقيقة. بحسب تعبير ازاد بامرني لصحيفة التآخي.

على صلة

XS
SM
MD
LG