روابط للدخول

في دهوك بإمكان 32000 ناخب مهجر التصويت في الانتخابات


عبد الخالق سلطان – دهوك

توجد في عموم محافظة دهوك ما يقارب العشرين ألف عائلة نازحة فرت من بقية المحافظات العراقية بعد حرب تحرير العراق وذلك بحسب الإحصائيات المسجلة لدى محافظة دهوك.
وبحسب قول يوسف سلمان مسؤول الأعلام في مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في دهوك فان" عدد الناخبين الذين تم تسجيلهم في المراكز التي فتحتها المفوضية في دهوك قد وصل إلى 32275 ناخب يحق لهم التصويت في يوم الاقتراع".
من جانبه أشار خسرو كوران نائب محافظ الموصل إلى أن الكثير من محطات الاقتراع سوف تفتح في المناطق المتاخمة لمحافظتهم وذلك " لكي يتسنى للناخبين الذين نزحوا من مدينة الموصل الإدلاء بأصواتهم ولا يحرموا من حقهم الانتخابي".
كوران أشار أيضا إلى انه لن يكون هنالك ازدحام على مراكز التصويت "لأن المفوضية قد حددت لكل 400 ناخب محطة واحدة"
لكن يوسف سلمان مدير الأعلام في مكتب المفوضية بدهوك بين أن" هنالك العديد من النازحين والمهجرين في محافظة دهوك وأطرافها لم يراجعوا مكاتب المفوضية ولم يملئوا الاستمارة رقم 11وهؤلاء لا يحق لهم الإدلاء بأصواتهم"
سلمان أوضح أيضا أن " 47 منظمة من منظمات المجتمع المدني قد سجلت مراقبيها لديهم إضافة إلى تسجيل شبكة مراقبة واحدة والكثير من الإعلاميين أيضا تم تسجيلهم لتغطية الانتخابات التي ستجري في 31-1"
يذكر أن العديد من مؤسسات الأعلام الحزبية في محافظة دهوك قد بدأت منذ أيام بحملة إعلامية مكثفة لقائمة التحاف الكوردستاني التي ستشارك في انتخابات مجلس محافظة الموصل مركزة في حملتها على المناطق التي تتواجد فيها النازحون.

على صلة

XS
SM
MD
LG