روابط للدخول

مواطنون يناشدون البلدية إنقاذ منطقة السيرجخانة من الحفر والمطبات


إذاعة العراق الحر – الموصل

ناشد المواطنون واصحاب المحال التجارية في شارع السرجخانه وسط مدينة الموصل، المعنيين في محافظة نينوى بالعمل على ردم الحفر والمطبات في الشارع واكمال اعمال صيانته التي تعرقلت كثيرا وطال امدها، ما اثر على اعمالهم ومصادر رزقهم فضلا عن المضايقات والاضرار التي سببتها للمارة وعابري السبيل. صاحب محل:
- نعاني من الحفر كثيرا واثرت على رزقنا بعد ان تركوها كما اضرت بالمواطنين وعابري السبيل.
صاحب محل اخر:
- هناك كثير من المواطنين من سقط في الحفر وخاصة النساء اضافة الى كثرة النفايات من ورائها، حفروها وذهبوا بعد ان استفادوا ماديا من ورائها.
ويبدو ان ضعف متابعة تنفيذ مشاريع الاعمار والصيانة في الموصل، جعلت التلكؤ وعدم الدقة يصاحب تنفيذ هذه المشاريع من قبل الشركات الخاصة والمقاولين، الامر الذي انعكس على حياة المواطنين اليومية:
- هذا الشارع سوق شعبي وتضرر كثيرا جراء هذا الحفر والعمل الغير منظم ونريد اسماع صوتنا للمسوؤلين والمقاولين لمعاجة هذا الخلل.
فيما طالب مواطنون اخرون بالاهتمام بصاينة وتبليط الشوارع الرئيسية والمهمة في الموصل بدل شوارع اخرى طالتها حملة الاعمار وليست بحاجة الى ذلك:
- وضعية متعبة هناك الكثير من الشوارع حفرت وهي ليست بحاجة للصيانة فيما اهملت اخرى هي بامس الحاجة للتبليط والصيانة.
وفي الوقت الذي اعتذر فيه مقاول مشروع صيانة شارع السرجخانه عن الاجابة على اسئلتنا حول هذا الموضوع، ايد قائممقام الموصل ( زهير الاعرجي ) شكاوى المواطنين حول تاخيراكمال الصيانة مشيرا الى اجراءات ستتخذ في هذا الجانب:
- فعلا هناك تلكؤ في انجاز تنفيذ تبليط وصيانة شارع السرجخانة من جانب المقاول المختص، وقد تم اعطائه وقت لاكماله بسرعة .

على صلة

XS
SM
MD
LG