روابط للدخول

قيادة شرطة النجف تعلن عن خطة أمنية لحماية المراكز الانتخابية


ايسر الياسري - نجف الاشرف

اتخذت قيادة شرطة النجف سلسلة من الإجراءات الأمنية بهدف حماية المراكز الانتخابية شملت خطة لحماية الملصقات الدعائية للمرشحين وصناديق الاقتراع ووضع خطة أمنية خاصة تطبق في يوم الانتخابات المقرر أجراؤها نهاية الشهر الجاري ستنفذ من قبل الأجهزة الأمنية العراقية بمساندة القوات متعددة الجنسيات. قائد شرطة النجف اللواء عبد الكريم مصطفى العامري تحدث عن تفاصيل هذه الخطة خلال مؤتمر صحفي عقده في مبنى قيادة الشرطة.. مراسل إذاعة العراق الحر وافانا بالمتابعة التالية..

اعلنت قيادة شرطة النجف عن وضع خطة امنية استعدادا لانتخابات مجالس المحافظات المقبلة ومن ظمنها حماية المراكز الانتخابية ، فضلا عن اصدار تعليمات لحماية الملصقات الدعائية للمرشحين دون التدخل في العملية الانتخابية ، فيما اكد قائد شرطة النجف اللواء عبد الكريم مصطفى العامري خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في مبنى قيادة الشرطة ان المدينة قسمت على ضوء الخطة الى احد عشر منطقة انتخابية تقع حمايتها على عاتق الاجهزة الامنية في المحافظة والقوى الساندة لها.
الى ذلك اكد العامري ان يوم الاقتراع والذي سيجري في نهاية الشهر الحالي سيشهد حظرا لحركة المركبات بين المحافظات ، اما في داخل المدينة فسيتم اصدار باجات خاصة للمركبات والتي ستقوم بنقل الناخبين من مناطق سكناهم الى مراكز الاقتراع ، لافتا الى ان الاجهزة الامنية طلبت مساعدة القوات متعددة الجنسيات لتامين الغطاء الجوي فقط من دون الاشتراك في الخطة الامنية.
واضاف العامري ان حماية صناديق الاقتراع اثناء نقلها من المطارات الى المراكز الانتخابية وبالعكس ، ستكون مسؤولية الاجهزة الامنية العراقية مستدركا انه لاتوجد ضمانات امنية كاملة بعدم حصول خروقات مؤكدا الاستعداد الكامل للتصدي لاي خرق محتمل الحدوث.
ويذكر ان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في النجف قد حددت يوم الثامن والعشرين من الشهر الحالي مخصصا لقوى الجيش والشرطة العراقية المشتركة في الخطة الامنية للادلاء باصواتهم تم توزيعهم حسب الرقعة الجغرافية على ثمانية عشر مركزا انتخابيا.

على صلة

XS
SM
MD
LG