روابط للدخول

وضع حجر الأساس لمشروع ماء الرصافة الكبير


سعد كامل - بغداد

جرى في بغداد وضع حجر الأساس لمشروع ماء الرصافة العملاق الذي سيسهم باستيعاب حاجة الطلب على الماء الصافي في جميع أزقة وأحياء العاصمة. ويأمل المسؤولون في أمانة العاصمة أن تنتهي معاناة البغداديين مع شحة ماء الشرب باكتمال مراحل تنفيذ هذا المشروع الذي ستقوم بتنفيذه على شركتان عراقيتان وشركة فرنسية لها باع طويل في مجال تنفيذ مشاريع الماء.. تفاصيل أوفى عن مشروع ماء الرصافة الكبير وحفل وضع حجر الأساس مع مراسل إذاعة العراق الحر (سعد كامل) ..

من بين المشاريع التي خططت لها امانة بغداد للقضاء على مشكلة شحة مياه الشرب وانقطاعها المتكرر لساعات طويلة عن البيوت هو مشروع ماء الرصافة العملاق الذي تضمنت خارطة تصاميمه انشاء سبعة عشر خزان ارضي كبير للماء الصافي الواصل عبر شبكات انابيب ناقلة من محطات تصفية وضخ ستنفذها مناصفة وعلى مرحلتين شركتان عراقيتان من القطاع الخاص وشركة فرنسية لها باع طويل في مجال مشاريع الماء ذلك ما اوضحه المدير العام لدائرة ماء بغداد صادق الشمري خلال حفل وضع حجر الاساس لذلك المشروع الذي لفت بانه سيسهم باستيعاب حاجة الطلب على الماء الصافي في جميع ازقة واحياء العاصمة لارتفاع طاقاته الانتاجية التي اخذت بنظر الاعتبار التوسع العمراني والزيادة السكانية المتوقعة في بغداد حتى عام 2030.
وعلى الرغم من مرور سنوات طويلة على طرحه امام انظار الجهات المسؤولة قارب مشروع ماء الرصافة العملاق على رؤية النور بحسب المدير العام في دائرة العلاقات والاعلام في امانة بغداد حكيم عبد الزهرة الذي تأمل باكتمال مراحل تنفيذه ستنتهي معاناة شحة ماء الشرب في عموم مناطق العاصمة.
ومع وجود جهود حقيقية لانهاء ازمة شحة الماء الصافي في بغداد بانشاء المشاريع والمجمعات المائية طالبت عضوة لجنة العمل والخدمات في مجلس النواب زينب كريم امانة بغداد ان تتحرك وعلى وجه السرعة لوضع برامج لتطوير وتجديد شبكات نقل ماء الشرب القديمة والمتهرءة ورفع تجاوزات الاهالي على انابيب الاسالة للتقليل من فرص التلوث في الماء.
ومن جانبه امين بغداد صابر العيساوي اكد على وجود اعمال لتجديد وتحديث شبكات نقل الماء الصافي في العديد من مناطق بغداد وصلت الى مراحل متقدمة في نسب التنفيذ.

على صلة

XS
SM
MD
LG