روابط للدخول

ندوة تثقيفية في الموصل حول إعادة العمل بنظام صندوق تقاعد موظفي الدولة


مراسل اذاعة العراق الحر- الموصل

أعادت الحكومة العراقية العمل بنظام صندوق تقاعد موظفي الدولة الذي تودع فيه جميع التوقيفات التقاعدية التي تستقطع من موظفي الدولة وحصة مماثلة من الجهة التي يعملون فيها.
ويعد هذا الصندوق نوعاً من أنواع التوفير ورفع الغبن عن المتقاعدين وضمان مستقبل من سيتقاعد لاحقا. ولتوضيح الآلية الجديدة في حسم نسب الاستقطاع من رواتب الموظفين لصالح هذا الصندوق, عقدت هيئة تقاعد نينوى ندوة تثقيفية لموظفي دوائر المحافظة ومحاسبيها, دعت خلالها كافة الدوائر في نينوى لمراجعة دائرة التقاعد من اجل ملئ الاستمارات الخاصة بذلك.. مراسل إذاعة العراق الحر في الموصل لديه المزيد من التفاصيل حول هذا الآلية وردود الفعل لدى الموظفين إزاء إعادة العمل بنظام صندوق تقاعد موظفي الدولة..

بهدف توضيح الالية الجديدة في حسم نسب الاستقطاع من رواتب الموظفين لصالح صندوق تقاعد موظفي الدولة الذي حظي بنسب داعمة من قبلها بموجب هذه الالية، عقدت هيئة تقاعد نينوى ندوة تثقيفية لموظفي دوائر المحافظة ومحاسبيها . . معاون مدير هذه الدائرة ( رعد عبد الجبار ) اوضح لاذاعة العراق الحر ضرورة التزام الدوائر بتطبيق هذا القرار وتسديد توقيفاتها الشهرية للصندوق خدمة لشريحة المتقاعدين من الموظفين ودعما لرواتبهم ، والتي سيتعذر على تقاعد نينوى بخلاف ذلك تنظيم الهوية الخاصة بالموظفين المحالين على التقاعد واستلامهم لحقوقهم :
- الغرض من القرار دعم رواتب المتقاعدين من خلال جباية التوقيفات التقاعدية الشهرية من الدوائر والبالغة سبعة بالمئة يضاف اليها نسبة اثنا عشر بالمئة تدعم الدولة بها للصندوق، وعلى كافة الدوائر في نينوى مراجعتنا من اجل ملئ الاستمارات الخاصة بذلك وبخلاف التسديد ستتحمل هذه الدوائر الفوائد التاخيرية، فضلا عن تعذر تنظيم الهوية الخاصة بالموظفين المحالين على التقاعد من هذه الدوائر.
نال القرار الجديد الذي سيعمل في حال تطبيقه على زيادة رواتب المتقاعدين وضمان حقوقهم . . نال ترحيب موظفي الدوائر الذين ابدوا استعدادهم للتعاون مع هيئة تقاعد نينوى ضمانا لتنفيذه:
- نرحب بهذا القرار الايجابي، وسنتعاون مع هيئة تقاعد نينوى من اجل تطبيقه لانه سيعمل على زيادة رواتب المتقاعدين ويضمن حقوقهم.

على صلة

XS
SM
MD
LG