روابط للدخول

الشبك غير راضين من مقعد الكوتا الذي خصص لهم في مجلس محافظة نينوى


عبد الخالق سلطان – دهوك

في حديث لإذاعة العراق الحر أشار الملا سالم شبكي رئيس الهيأة الاستشارية للشبك في العراق والذي رشح نفسه لنيل مقعد الكوتا الذي خصص للشبك في مجلس محافظة نينوى أنهم غير راضين من مقعد الكوتا الذي خصص للشبك وعده ظلما وإجحافا للشبك لأن عددهم ابر بكثير من مقعد واحد.
الملا سالم أشار إلى أن هنالك أكثر من شخص قد رشح نفسه لنيل هذا المقعد وهنالك منافسة شديدة فيما بينهم.
وبحسب قول الشبكي فان الصعوبات التي تعاني منها الشبك وهي تتعلق بالناخبين المتواجدين داخل الموصل ويخشون ان لا يصلوا الى صناديق الأقتراع و توقع أن يشارك 70% من الشبك في الانتخابات والذين يبلغ تعدادهم 80 ألف ناخب بحسب قوله.
الملا سالم الذي كون لنفسه قائمة خاصة به أوضح أن هنالك عناصر من الشبك قد انضموا إلى قوائم أخرى وبحسب قوله فإنهم لن يؤثروا على نسبة الأصوات التي ستذهب لمقعد الكوتا الذي يمثل صوت الشبك ومصيرهم داخل مجلس محافظة نينوى.
سالم الشبكي بين أن برنامجه الانتخابي يتمثل في 25 نقطة أبرزها" إيقاف نزيف الدم الشبكي في الموصل وتقديم أفضل الخدمات للشبك "
وتوقع الملا سالم أن يصوت الناخب الشبكي "على أساس قومي لا على أساس ديني او مذهبي كما كان في الانتخابات السابقة "
وفي سياق ذي صلة أفاد خسرو كوران نائب محافظ الموصل أن الوضع الأمني مستقر نسبيا في الموصل مضيفا أن لديهم" خطة أمنية خاصة بحماية الناخبين و سيستعينون بقوات الجيش والشرطة لحراسة محطات الاقتراع المتواجدة في الموصل والتي تزيد عن 4400 محطة اقتراع في يوم التصويت"
يذكر ان الشبك في العراق يتكونون من 12 عشيرة وغالبيتهم متمركزون في أقضية فايدة وتلكيف والشيخان الواقعة في الشمال الشرقي لمحافظة الموصل.

على صلة

XS
SM
MD
LG