روابط للدخول

عرض للصحف البغدادية الصادرة يوم الاربعاء 14 كانون الثاني


محمد قادر

في تصريح لصحيفة المشرق المستقلة وصف المتحدث الرسمي للتيار الصدري صلاح العبيدي تصريحات عمار الحكيم نجل رئيس المجلس الاعلى الاسلامي والتي لمح فيها الى اعتزام المجلس اجراء مصالحة مع التيار الصدري، وصفها العبيدي بانها لا تحمل جديداً، واقرب منها الى الاستهلاك المحلي.

اما الطبعة البغدادية من صحيفة الزمان فقد اشارت الى ترحيب نواب اكراد بالزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء نوري المالكي الى اقليم كردستان في الوقت الذي اكد المستشار الاعلامي للمالكي ياسين مجيد في تصريح للصحيفة، اكدّ ان موعد الزيارة لم يتحدد بعد. واضافت الزمان بان اعضاء برلمان كردستان توقعوا ان تسهم زيارة المالكي الى الاقليم بحسم المسائل العالقة بين بغداد واربيل. وطبعاً بحسب الصحيفة

هذا ونشرت الصحافة البغدادية ليوم الاربعاء ان بغداد وواشنطن عقدتا اول اجتماع لتطبيق الإتفاقية الإطارية الإستراتيجية عبر دائرة تلفزيونية مغلقة.
كما اشرت الصحف ايضاً الى ما اكدته المفوضية العليا المستقلة للانتخابات من ان عدد اسماء الناخبين المسموح لهم بالمشاركة في انتخابات مجالس المحافظات والاقضية والنواحي بلغ 15 مليون اسم عدا اقليم كردستان.

وفي سياق الانتخابات نقرأ في افتتاحية جريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي ان الظاهرة التي برزت خلال هذا الشهر هي ان المرشحين يحاولون استمالة الناخب في التودد اليه، ويشير كاتب المقالة فلاح المشعل الى ان هناك كلاماً عن شيكات واموال دفعت لبعض الشخصيات المؤثرة في محيطها الاجتماعي والعشائري مقابل اصوات تدلى لهذه القائمة او ذلك المرشح، وهذه السلوكيات ان وجدت (والكلام للكاتب) فانها تنم عن وجود خلل في بنية تركيب القائمة وتوجهاتها، ومن هنا يجدر بالناخب ان لايخضع لترضيات شخصية ومكاسب آنية ويترك الهدف الاسمى. وهو بناء الوطن وتحقيق المنافع للجميع، لان في غير هذا يرتكب الناخب خيانة بحق نفسه والوطن. وعلى حد تعبير الكاتب فلاح المشعل

على صلة

XS
SM
MD
LG